الشارع المغاربي – تطاوين: غلق تام لقرية "راس الوادي" إثر زيارة امرأة مُصابة بكورونا
Kuv 100 Banner

تطاوين: غلق تام لقرية “راس الوادي” إثر زيارة امرأة مُصابة بكورونا

قسم الأخبار

2 أبريل، 2020

الشارع المغاربي:  أعلن والي تطاوين عادل الورغي اليوم الخميس 2 أفريل 2020 عن غلق قرية راس الوادي التي تبعد حوالي 20 كلم على ولاية تطاوين إثر زيارة امرأة مصابة بفيروس كورونا منذ حوالي 10 ايام للقرية والمكوث بها قرابة الاسبوع مشيرا الى أنه تمّ التأكد من إصابة المرأة بكورونا لدى عودتها الى العاصمة مضيفا أنها تمكث حاليا بمستشفى شارل نيكول.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن عادل الورغي توضيحه أن قرار الغلق يأتي في اطار التوقي من عدوى تفشى فيروس كورونا المستجد بولاية تطاوين مضيفا انه سيتم أخذ ما لا يقل عن 35 عينة من اقارب المراة وكل من إحتكت بهم لتحليلها.

وقال الوالي في هذا الصدد إنه “سيتم وضع أقاربها في الحجر الصحي الإجباري لمنع تنقل المرض بالمنطقة” مؤكدا بأنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لتوفير كل مستلزمات سكان القرية المقدر عددهم حوالي 600 عائلة.

وشدد  الورغي على أن الفرق المختصة ستواصل التقصي مع كل من التقى بالمراة المُصابة بكورونا مبديا تخوفه من نتائج تحاليل كل من إختلط بها داعيا كل المواطنين بالجهة الى الإلتزام بالحجر الصحي لحماية أنفسهم وحماية الاخرين من العدوى.

يذكر ان عدد المصابين بوباء كورونا في ولاية تطاوين ارتفع الى 7 حالات باحتساب حالة المراة التي توفيت خلال الاسبوع المنقضي في الأثناء تأكد اصابة كهل ملتزم بالحجر الصحي ولا يعرف مصدر اصابته حيث يتواصل البحث عن مصدر هذه العدوى الأفقية في الجهة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING