الشارع المغاربي – تطورات مثيرة في ملف ترحيل حارس بن لادن إلى تونس
1000x300

تطورات مثيرة في ملف ترحيل حارس بن لادن إلى تونس

25 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : حدّدت محكمة ألمانية لهيئة شؤون الأجانب في مدينة بوخوم مهلة لإعادة التونسي سامي .ع الحارس السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن إلى ألمانيا الذي صنفته السلطات الألمانية بأنه خطير أمنيا.

وهدّدت المحكمة الإدارية في مدينة جيلزنكيرشن الألمانية بتغريم الهيئة المذكورة بـ10 آلاف أورو في حال عدم اعادة المتهم إلى ألمانيا في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل بعدما تم ترحيله الى تونس.

وشكت المحكمة من أنه لا يمكن حتى الآن سوى تقديم استفسارات للسلطات التونسية عن مكان إقامة سامي ع. ووضعه الحالي بمساعدة وزارة الخارجية الألمانية، معتبرة ذلك غير كاف.

وقال متحدث باسم المحكمة إن مدينة بوخوم لم ترد الى حد الآن على قرار المحكمة، موضحا أنه بإمكانها الطعن في القرار أمام المحكمة الإدارية العليا.

يذكر أن السلطات الألمانية كانت قد رحلت سامي .ع  يوم 13 جويلية الجاري من ولاية  ويستفاليا إلى تونس رغم معارضة المحكمة الإدارية في جيلزنكيرشن واتضح ان قرار المحكمة لم يصل رسميا إلى السلطات المختصة إلا بعد ترحيله.

واعتبر قضاة محكمة جيلزنكيرشن ترحيل التونسي خرقا للقانون، وطالبوا بإعادته إلى ألمانيا. ومن المقرر أن تصدر المحكمة الإدارية العليا في مونستر قرارها بشأن هذه الواقعة خلال الأسابيع المقبلة.

يذكر ان المتحدث باسم الهيئة القضائية المختصة بمكافحة الإرهاب سفيان السليتي كان قد صرّح بأن المشتبه به سامي .ع سيحاكم في تونس إذا ثبتت عليه اتهامات «الإرهاب» مضيفا «لا مجال لترحيله لأي بلد آخر. ليس هناك أي أساس لذلك. هناك سيادة وطنية وستتم محاكمته وفقا للقانون بتهمة شبهة الإرهاب خارج حدود الوطن».

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING