الشارع المغاربي – تعليق العمل بمقرّ ولاية تطاوين
1000x300

تعليق العمل بمقرّ ولاية تطاوين

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت النقابة الأساسية لموظفي وعملة ولاية تطاوين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، عن “تعليق العمل بمقر الولاية”، معتبرة ان المناخ اصبح غير ملائم للسير العادي للعمل داخل هذا المرفق العمومي.
وأوضحت النقابة في بلاغ صادر عنها، أن قرارها يأتي على خلفية تواصل اعتصام عدد من المحتجين داخل مقرّ الولاية، مشددة على ان منظوريها لن يلتحقوا بالعمل الا بعد توفر الظروف الملائمة لذلك.

يُشار إلى ان والي الجهة عادل الورغي كان قد التقى أمس بعدد من معتصمي الكامور بحضور أعضاء من مجلس نواب الشعب وممثلي المجتمع المدني بالجهة للنظر في مطالبهم.

وانتهى الاجتماع إلى اتفاق يقضي ببعث لجنة تتركّب من ممثّلي المعتصمين وأعضاء من المجتمع المدني ومجلس نواب الشعب ومن خبراء للتدقيق في ما تحقّق خلال الثلاث السنوات الماضية بعد إمضاء اتفاق الكامور في 16 جوان 2017 ورفع ما لم ينجز إلى الحكومة القادمة.

يُذكر ان عددا من محتجي منطقة الكامور ينظمون لليوم السادس على التوالي اعتصاما مفتوحا، مطالبين بتفعيل كل نقاط اتفاق الكامور خاصة منها الانتدابات وبعث صندوق التنمية الجهوية باعتمادات تقدر بـ80 مليون دينار سنويا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING