الشارع المغاربي – تكريم الفريق الدبلوماسي التونسي المُشارك في المصادقة على القرار 2532

تكريم الفريق الدبلوماسي التونسي المُشارك في المصادقة على القرار 2532

قسم الأخبار

4 يوليو، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: نشر قيس القبطني مندوب جمهورية تونس الدائم لدى الأمم المتحدة اليوم السبت 4 جويلية 2020 صورة للفريق الدبلوماسي الذي شارك في تمرير قرار مجلس الأمن الدولي 2532 المتعلق بمشروع القرار التونسي الفرنسي حول جائحة كورونا ، تخلد المصادقة على هذا القرار كاشفا انه تم تكريمهم.
واكد السفير في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” انه تم تكريم الفريق الدبلوماسي واصفا المصادقة عليه بالعلامة الفارقة في القانون الدولي . وكتب السفير في تدوينته المرفوقة بالصورة” تكريم الفريق الوطني الدبلوماسي التونسي بنيويورك الذي نجح في تمرير قرار مجلس الأمن الدولي 2532 الذي سيظل علامة فارقة في القانون الدولي وفي تاريخ تونس. كل الشكر والتقدير لصقور الدبلوماسية التونسية وجنود الصف الأول على تفانيهم وعلى مثابرتهم وروحهم الوطنية العالية”.
يذكر انه تمت المصادقة على القرار باجماع كافة أعضاء مجلس الامن الدولي الـ15 بعد مسار طويل من المفاوضات تواصل على مدى أربعة اشهر ،

وينص القرار المعروف بالقرار عد 25/32 ، والذي قدم في مارس بمبادرة تونسية قبل ان يتحول الى قرار تونسي فرنسي ،على المطالبة بالوقف العام والفوري للأعمال القتالية في جميع الحالات المعروضة على مجلس الامن الدولي ودعوته لدعم الجهود المبذولة في هذا الصدد ودعوة جميع أطراف النزاعات المسلحة إلى الانخراط الفوري في فترة وقفة إنسانية تدوم لمدة 30 يوماً متتالية على الأقل بما يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام ولا عوائق  علاوة على توفير الخدمات ذات الصلة من قبل الجهات الفاعلة المحايدة في كنف احترام مبادئ الإنسانية والحياد والموضوعية والاستقلالية والسماح بالإجلاء الطبي وفقا للقانون الدولي بما في ذلك القانون الإنساني الدولي وقانون اللاجئين حسب الاقتضاء .
ومن مضامين القرار ايضا ألا ينطبق وقف الاعمال القتالية على العمليات العسكرية الموجهة ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق و الشام ، وتنظيم القاعدة وجبهة النصرة وجميع الأفراد والجماعات والمشاريع والكيانات الأخرى المرتبطة بتنظيم القاعدة أو داعش الارهابي ، وكذلك الجماعات الإرهابية الأخرى التي صنفها المجلس.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING