الشارع المغاربي – تنطلق أولى لقاءاته بـ"التيار الشعبي": حزب تركي في مهمّة بتونس
1000x300

تنطلق أولى لقاءاته بـ”التيار الشعبي”: حزب تركي في مهمّة بتونس

9 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : كشف الناطق الرسمي باسم حزب التيار الشعبي محسن النابتي أنّ الحزب سيستقبل اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018 وفدا عن حزب الشعوب الديمقراطي التركي الذي قال إنّه يحلّ اليوم بتونس.

وأوضح النابتي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن لقاء اليوم سيتناول “مزيد تطوير العلاقات والعمل المشترك بين الحزبين على قاعدة النضال من أجل الحرية والانعتاق وحق الشعوب في الحرية والديمقراطية والتنمية المستقلة والسيادة الوطنية والتصدي لكل مشاريع الهيمنة”.

وأشار إلى أن الحزبين سيتطرّقان أيضا إلى ما أسماه بـ”ملفات القمع والهرسلة التي يعاني منها الشعب التركي وقواه الوطنية من قبل سلطته”.

وأكّد المتحدّث أنّ استضافة “التيار الشعبي” لحزب الشعوب الديمقراطي تندرج ضمن سلسلة من اللقاءات يعقدها الوفد التركي مع مجموعة من الأحزاب والمنظمات الوطنية بتونس.

يشار إلى أن “الشعوب الديمقراطي” هو حزب يساري معارض تأسّس سنة 2012. ويعتبر من أبرز الأحزاب التركية المعارضة وقد تحصل ابان الانتخابات التشريعية سنة 2015 على 59 مقعدا وظفر في الانتخابات البلدية بـ80 رئاسة بلدية.

ويعمل حزب الشعوب الديمقراطي على “الدفاع عن حقوق المواطنة وارساء ديمقراطية شعبية واسعة وتنمية اقتصادية عادلة ومشاركة نسائية فاعلة في تركيا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING