الشارع المغاربي – تنطلق بعد أيام قليلة: تفاصيل الإستراتيجية الوطنية للعلاج عن بُعد
Kuv 100 Banner

تنطلق بعد أيام قليلة: تفاصيل الإستراتيجية الوطنية للعلاج عن بُعد

قسم الأخبار

31 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكّد شريف معز رئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس “كورونا” اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020  أنّه من المتوقع أن تدخل الاستراتيجية الوطنية للعلاج عن بعد حيز التنفيذ خلال الايام القليلة القادمة وان تفعيلها رهين موافقة وزارة الصحة عليها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن معز توضيحه أنّه تم وضع الاستراتيجية بالشراكة بين وزارة حقوق الانسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني ووزارة الصحة، مشيرا الى أنّها تتضمن مكونين اثنين قال ان الاول يتمثل في  تكوين مجموعة من المتطوعين لايصال الأدوية لكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة من مراكز رعاية الصحة الاساسية الى منازلهم دون أن يتكبدوا عناء التنقل خلال فترات الحجر الصحي الشامل، وذلك حفاظا عليهم من الاصابة بالفيروس” .

ولفت الى أنّ المكّون الثاني يتمثّل في “تقديم الاستشارات الطبية عن بعد من خلال المنصة الالكترونية « med.tn » التي انطلقت في العمل منذ أقل من أسبوع في تقديم خدماتها” قائلا إنّ المنصة تضمّ أكثر من 1000 طبيب انخرطوا في هذه المنظومة من القطاع الخاص في جميع الاختصاصات بصفة مجانية، .

وأضاف أنّ الاخصائيين النفسانيين سيوجهون خدماتهم في هذه المنصة للمرضى النفسانيين او من الذين يحتاجون تدخلا طبيا بسبب الآثار النفسية للحجر الصحي الشامل، مُبرزا أنّ المنصة لا تتعلق فقط بالاستشارات الطبية بل تشمل كذلك الاجابة عن الاستفسارات بخصوص فيروس “كورونا” وكيفية التوقي منه وآخر الاحصائيات بخصوصه.

وأكّد معز أنّه ستتم معالجة الحالات الطارئة التي تستوجب تنقلا للطبيب الى منزل المريض، قائلا ” تم التفكير في الفئة، التي لا يمكنها الولوج الى خدمات الانترنت خاصة من كبار السن، وذلك عن طريق توفير خط اخضر لا يزال تحت الدرس للموافقة عليه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING