الشارع المغاربي – تنفيذا لحكم قضائي بالنفاذ العاجل: ايقاف سيف الدين مخلوف بمنزله

تنفيذا لحكم قضائي بالنفاذ العاجل: ايقاف سيف الدين مخلوف بمنزله

قسم الأخبار

21 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكدت المحامية ايناس حراث اليوم السبت 21 جانفي 2023 ايقاف منوبها سيف الدين مخلوف النائب السابق عن ائتلاف الكرامة بمنزله ليلة امس من قبل مجموعة من اعوان الامن على خلفية الحكم الصادر عليه بالسجن بعام وشهرين سجنا مع النفاذ العاجل في ما يعرف بقضية “المطار”.

وكتبت حراث في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع فايسبوك “حين أعلن سيف الدين مخلوف ان بيته محاصر ذهبت لأضمن شيئين: الا يقع امتهان كرامته من طرف الأمن وأن تسمع السلطات صوتا على الاقل يرفع شعار : يسقط الإنقلاب خلال عملية ايقافه.”

واضافت “لحظة صعوده للسيارة وصلت سميرة الشواشي نائبة رئيس البرلمان الشرعي وشيماء عيسى القيادية بجبهة الخلاص ورافقناه كما يصح أن يزف الأبطال…..يسقط يسقط قيس سعيد ويسقط يسقط الإنقلاب.”

وتابعت “هناك أشياء كثيرة قد نجبر على فعلها والمرارة في حلوقنا لكنكم لن تجبروننا على الانبطاح ولن ترونا يوما نتراجع او نخذل رفيق درب من دروب الحرية…..أنت حر سيف الدين مخلوف….انت حر يا نائب الشعب المنتخب….انت حر يا زميلي….. ويسقط يسقط حكم العسكر”

وقبل ذلك كانت المحامية قد نشرته فيديو على صفحتها بموقع فايسبوك يوثق لحظة اعتقال سيف مخلوف بمنزله.

ويظهرالفيديو عددا من اعوان الامن بالزي المدني وهم يطرقون باب منزل مخلوف وبعد التعريف بانفسهم طلبوا منه مرافقتهم ..وبعد انتظار لفترة غادر مخلوف برفقة اعوان الامن رافعا شعار يسقط الانقلاب.

يشار الى ان المحامية ايناس حراث كانت قد اكدت يوم امس الجمعة أن الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية أصدرت في نفس اليوم حكما يقضي بسجن سيف الدين مخلوف رئيس ائتلاف الكرامة سنة وشهرين مع النفاذ العاجل في ما يعرف بـ”قضية المطار”.

وأضافت في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أن المحكمة قضت أيضا بسجن المحامي مهدي زقروبة 11 شهرا مع النفاذ العاجل و 5 سنوات حرمان من ممارسة المحاماة.

وأكدت أن المحكمة قضت أيضا بسجن ماهر زيد النائب بمجلس النواب المُحل خمسة أشهر مع النفاذ العاجل، مقابل عدم سماع الدعوى في حق عبد اللطيف العلوي النائب عن ائتلاف الكرامة.

وأشارت إلى أن تم الحكم بـ7 أشهر سجنا على النائب بالبرلمان المُحل نضال سعودي.

وكان المحامي سمير ديلو قد أكد يوم الجمعة 23 ديسمبر 2022 أن محكمة الاستئناف العسكرية قررت تأجيل النظر في ما يُعرف بقضيّة المطار الى جلسة اليوم 20 جانفي 2023.

وأوضح ديلو ان قرار التأجيل جاء “استجابة لطلب المحامين لتقديم ما يفيد صدور حكم عن القضاء العدلي في نفس القضية وانتظار الحكم النهائي في حق المحامي مهدي زقروبة في نفس الملف أمام القضاء العدلي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING