الشارع المغاربي – تواصل تعليق الدروس لليوم الثالث على التوالي
1000x300

تواصل تعليق الدروس لليوم الثالث على التوالي

19 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : يتواصل اليوم الخميس 19 أفريل 2018 تعليق الدروس بكافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية لليوم الثالث على التوالي.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد أعلنت أمس الأربعاء أن نسبة المشاركة في تعليق الدروس بلغت 98.24% مقابل 97.6% يوم الثلاثاء 17 أفريل الجاري (أوّل أيّام الإضراب).

وأكّد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أمس أن مقاطعة الأساتذة الدروس متواصلة وأنها حقّقت نسبة نجاح وصفها بـ”الهامة”، مُتّهما الحكومة بعدم الجدية في التفاوض وبالتسبب في مزيد تأزيم الأوضاع الاجتماعية بالبلاد.

من جانبه، قال وزير التربية حاتم بن سالم، أمس الأربعاء، إنّ وزارته اقترحت خلال المفاوضات مع نقابة التعليم الثانوي حوالي 39 مليون دينار كمنح وامتيازات للأساتذة، مستدركا “نقابة التعليم الثانوي قدّمت طلبات تعجيزية وخيالية”.

وكشف أنّ القيمة المالية للمنح الخصوصية والزيادات التي طالبت بها النقابة فاقت 500 مليار، وفق تصريحه لقناة “الحوار التونسي”.

وشدّد على خطورة القرارات التي اتخذتها الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي الملتئمة دون سابق إنذار على غرار قرار حجب الأعداد وتعليق الدروس، حسب توصيفه.

وفي سياق متّصل، احتضن قصر باردو مساء أمس اجتماعا ضمّ رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ورؤساء الكتل والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ووزير التربية حاتم بن سالم وتمّ خلاله الاستماع إلى وجهة نظر الطرفين (الطبوبي وبن سالم) حول أزمة التعليم الثانوي.

ودعا محمد الناصر خلال اللقاء إلى إنقاذ السنة الدراسية ومواصلة الحوار لتجاوز الأزمة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING