الشارع المغاربي – توقّعات ببلوغ سعر الكلغ 30 دينارا: الحكومة ستُورّد كمّيات كبيرة من اللحوم الحمراء
Banner Sotudis

توقّعات ببلوغ سعر الكلغ 30 دينارا: الحكومة ستُورّد كمّيات كبيرة من اللحوم الحمراء

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : كشف الوزير المكلف بالاقتصاد التضامني والاجتماعي شكري بن حسن اليوم الجمعة 21 ديسمبر 2018 ان الحكومة ستشرع في توريد كمية وصفها بالهامة من اللحوم عن طريق شركة اللحوم مشيرا الى ان ذلك يأتي بعد أن ارتفع سعر الكلغ الواحد من لحم الخروف إلى 24 دينارا وانه سيتم تزويد الاسواق باللحوم المستوردة بسعر 19.800 مليم للكلغ الواحد.

ونقلت اذاعة جوهرة عن بن حسن قوله على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الجهوية بسوسة لمتابعة تطور الأسعار والتصدي للتهريب ،إنه سيتم ضخ كميات تُقدر بـ 5 ملايين بيضة لدعم المخزون التعديلي المقدر حاليا بـ30 مليون بيضة ، إضافة إلى ضخ كميات إضافية من الحليب.

وكان رئيس الغرفة الوطنية للقصابين أحمد العميري قد أكد يوم أمس الخميس أن القطاع أصبح مهددا بسبب عدة صعوبات أهمها ارتفاع الأسعار منبها من خطورة تواصل هذا الوضع،معتبرا ان تواصل ذلك سيؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء إلى حدود 30 دينارا للكيلوغرام الواحد وفق تأكيده.
واعتبر المتحدث أن القطاع مُعرض للإحالة على البطالة، بعد غلق عدد هام من القصابين محلاتهم، مشيرا إلى أن ما يقارب 1000 قصاب أوقفوا نشاطهم أو غيروا مهنتهم خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING