الشارع المغاربي – تونسي ضمن المرشّحين لجائزة نوبل للكيمياء
1000x300

تونسي ضمن المرشّحين لجائزة نوبل للكيمياء

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف موقع “N World” ان التونسي الامريكي منجي باوندي يوجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة نوبل للكيمياء والتي من المنتظر ان يعلن عن اسم الفائز بها يوم الاربعاء القادم.

واكد الموقع ان المرشحين المحتملين لجائزة نوبل للكيمياء هم كل من الاستاذ “تاقوان هيون” من جامعة سيول الوطنية والمنجي الباوندي عن مجموعة باوندي للابحاث وكريستوفر موراي من جامعة بنسلفانيا.

ومنجي باوندي كيميائي أمريكي من اصول تونسية ولد سنة 1961 بباريس ونشأ بين فرنسا وتونس .

وتركّز مجموعة باوندي للأبحاث بشكل كبير على دراسة النقاط الكمومية لأشباه الموصلات الغروية مع الاهتمام المتزايد بالفلورووفورات العضوية كما تهتم هذه المجموعة بالتطبيق البيولوجي للمواد النانوية وبحث الخلايا الشمسية.

وبدأت لجنة نوفل للسلام اليوم الاثنين بستوكهولم في الاعلان عن أسماء الفائزين في مجال علم وظائف الأعضاء أو الطب وسيتم غدا اعلان أسماء الفائزين في الفيزياء وفي الكيمياء يوم الأربعاء. ويوم الخميس سيعلن عن الفائز بجائزة الآداب ويوم الجمعة جائزة السلام، ويوم الاثنين 12 أكتوبر جائزة ألفريد نوبل التذكارية في الاقتصاد التي أنشأها بنك الدولة السويدي عام 1969. 

واعلنت اللجنة اليوم عن اسناد جائزة نوبل في الطب لعام 2020 لهارفي أليير ومايكل هوتون وتشارلز رايس لاكتشافهم في مجال التهاب الكبد الوبائي سي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING