الشارع المغاربي – تونس تُدين الاعتداء الارهابي بألمانيا

تونس تُدين الاعتداء الارهابي بألمانيا

قسم الأخبار

20 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: أعربت تونس مساء اليوم الخميس 20 فيفري 2020 عن ادانتها الشديدة للاعتداء الإرهابي الذي جدّ اليوم في مدينة “هاناو” قرب فرانكفورت وسط ألمانيا، والذي راح ضحيته 11 قتيلا.

وجددت تونس في بلاغ صادر عن وزارة الخارجية نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”دعوتها إلى “مواصلة الجهود الإقليمية والدولية وتعزيز التنسيق لمجابهة كافة أشكال العنف والتطرف والارهاب المهددة لأمن وسلامة الدول ولثقافة التعايش السلمي وقبول الآخر بين كل شعوب العالم”.

وتقدمت بخالص عبارات التعازي والمواساة لأهالي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى معبرة عن تعاطفها مع الشعب الألماني الصديق مؤكدة مساندتها جهود جمهورية ألمانيا الاتحادية في مكافحة آفة الإرهاب الخطيرة والتطرف العنيف للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وكانت الشرطة الالمانية قد أعلنت صباح اليوم ان مسلحا هاجم فجرا مقهيين لتدخين النارجيلة (الشيشة) ببلدة هاناو قرب مدينة فرانكفورت بجنوب غربي ألمانيا مما أسفر عن مقتل 11 شخصا.

ونقلت وكالة رويتر عن صحيفة “بيلد” الألمانية أن المسلح انتحر في منزله بعد فراره في سيارة سوداء وان اسباب الهجوم مازالت غير معلومة.

واشارت الى ان الرجل ألماني الجنسية والى أنه تم العثور على الذخيرة والمسدس المستخدمين في الهجوم داخل سيارته مضيفة أنه يملك رخصة صيد بالأسلحة النارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING