الشارع المغاربي – "تونيسار": إجراءات وقائيّة جديدة من كورونا للقادمين من 3 بلدان

"تونيسار": إجراءات وقائيّة جديدة من كورونا للقادمين من 3 بلدان

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت شركة الخطوط التونسية أنه سيتم بداية من يوم 15 اوت 2020 إخضاع المسافرين القادمين من فرنسا وبلجيكا وايسلندا إلى إجراءات وقائية منها ضرورة الاستظهار بشهادة النتيجة السلبية لتحليل كوفيد -19 والإلتزام بالحجر الصحي الذاتي.
وأوضحت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” انه يتعين على القادمين من البلدان المذكورة الإستظهار بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لتحليل كوفيد-19 قبل السفر بـ 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول.
وأكدت على وجوب التزام الوافدين من البلدان المذكورة كتابيا بتطبيق إجراء الحجر الصحّي الذاتي لمدّة 14 يوما بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة.
وأشارت الى أنه في صورة رغبة الوافد في عدم استكمال مدة الـ 14 يوما للحجر الصحي الذاتي فإنه يتعين عليه قضاء فترة 7 أيام في الحجر الصحي الذاتي وإجراء تحليل كوفيد-19 على نفقته والى انه في صورة كانت النتيجة سلبية يُسمح له بذلك.
وأوضحت الشركة أنه يتعين عند تعذر القيام بتحليل كوفيد-19 إلتزام القادمين من البلدان المذكورة بالخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة 3 أيام على الأقل بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة إلى حين قيام مصالح وزارة الصحة بالتحليل المطلوب على نفقة الوافد وأنه في صورة كانت النتيجة سلبيه يسمح لهم بتطبيق إجراءات الحجر الصحي الذاتي.
وكانت رئاسة الحكومة قد قررت في اجتماعها امس الثلاثاء 11 أوت 2020 اتخاذ إجراءات وقائية جديدة بخصوص تطور الوضع الصحي من بينها تغيير تصنيف كل من فرنسا وبلجيكا وايسلندا من اللون الأخضر إلى اللون البرتقالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING