الشارع المغاربي – ثلاث كتل تُطالب بتحقيق في جلسة 7 أكتوبر وترفض تمرير تنقيح المرسوم 116

ثلاث كتل تُطالب بتحقيق في جلسة 7 أكتوبر وترفض تمرير تنقيح المرسوم 116

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2020
الشارع المغاربي: طالبت كل من الكتلة الديمقراطية والاصلاح وتحيا تونس اليوم الثلاثاء 19 اكتوبر 2020 بفتح تحقيق في ما أسمته إخلالات قانونية وصفتها بالخطيرة حول ظروف انعقاد الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب يوم 7 أكتوبر  الجاري معبرة عن رفضها تمرير تنقيح مشروع المرسوم 116 وعن استيائها من قرار رئيس الحكومة هشام المشيشي سحب مشروع قانون حرية الاتصال السمعي والبصري.
واعتبرت الكتل المذكورة في بيان مشترك نشرته الكتلة الديمقراطية بصفحتها على موقع “فايسبوك” الاخلالات المشار اليها “تزويرا لأصوات النواب” ملاحظة تسجيل تأخر في نشر قائمة المصوتين على الإجراءات الاستثنائية لمدة أسبوعين .
وطالبت الكل بـ”فتح تحقيق في الموضوع و معاينة الحضور في الجلسة المذكورة و التثبت في صحة نتائج التصويت المصرح بها في تلك الجلسة”.
وعبرت عن “رفضها تمرير تنقيح مشروع المرسوم 116 المقدم من الترويكا البرلمانية نظرا لتعارضه الصريح مع الدستور وشبهة الانتفاع لبعض الأطراف السياسية الممثلة في البرلمان المتبنية لهذا المشروع” معربة عن” استيائها الشديد  من سحب رئيس الحكومة مشروع القانون المقدم من حكومة سابقة والمتوافق عليه من عديد الأطراف المهنية والسياسية وفعاليات المجتمع المدني” معتبرة ذلك ” تجاوزا لمبدأ استمرارية الدولة وانحيازا مكشوفا لبعض الأطراف على حساب كتل برلمانية أخرى والهياكل الممثلة للإعلام وجمعيات مدنية”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING