الشارع المغاربي – جامعة مديري الصحف: تنصيب ر.م.ع جديد بـ"وات"بالقوة مخالفة صريحة وغير مسبوقة لتقاليد التداول على المسؤولية
1000x300

جامعة مديري الصحف: تنصيب ر.م.ع جديد بـ”وات”بالقوة مخالفة صريحة وغير مسبوقة لتقاليد التداول على المسؤولية

قسم الأخبار

15 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: عبّرت الجامعة التونسية لمديري الصحف اليوم الخميس 15 افريل 2021 عن” قلقها الشديد من تطورات الوضع بوكالة تونس افريقيا للأنباء اثر التعيين المفاجئ لرئيس مدير عام جديد وتنصيبه بالقوة العامة” معتبرة ذلك “مخالفة صريحة وغير مسبوقة لتقاليد التداول على المسؤولية في المؤسسات المدنية وخاصة الاعلامية منها”.

وأعربت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن مساندتها لصحفيي وموظفي الوكالة في الدفاع عن مؤسستهم .

ودعت الى النأي بمؤسسة الأمن الوطني عن شأن إداري مدني بحت مماثل مسجلة ” خطورة اقحامها فيه “. واعتبرت ان في ذلك “تهديدا واضحا لمسار الانتقال الديمقراطي عامة ولمكسب حرية الصحافة والتعبير والنشر خاصة” مذكّرة بالوضع الكارثي الذي تردى فيه قطاع الاعلام، خاصا أو عاما ،

وأكدت الجامعة “انخراطها في كل الجهود الرامية الى تثبيت استقلالية قطاع الاعلام التامة وترسيخ حريته الدائمة باعتبارها ضمانة أساسية لأي ممارسة ديمقراطية تعددية والى توفير ما يلزم من الحلول الضرورية لإنقاذه من الصعوبات الخانقة التي حلت به منذ 2011.”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING