الشارع المغاربي – جبنون: حكومة الكفاءات ستكون حكومة الرئيس الثانية

جبنون: حكومة الكفاءات ستكون حكومة الرئيس الثانية

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: وصف الصادق جبنون الناطق الرسمي باسم حزب قلب تونس اليوم الاثنين 17 اوت 2020 اللقاء الذي جمع امس رئيس الحزب نبيل القروي بالمكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي بالايجابي نافيا ان يكون اللقاء تطرق الى هيكلة الحكومة او اقتراح اسماء مرجحا ان يتم ذلك في جلسات أخرى. 
واعتبر جبنون في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان “حكومة الكفاءات التي يسعى المشيشي لتشكيلها هي اصطلاح غير موجود في واقع الامر” وانها “ستكون حكومة رئيس الجمهورية الثانية وحكومة تكنوقراط معزولة عن السند السياسي” مؤكدا ان حزب قلب تونس لا يرغب في الوصول الي مثل هذه الحكومة باعتبار ان ذلك يقلص من فرص نجاحها وديمومتها.
واضاف ان حزبه طرح هذه المواقف على المشيشي وان المفاوضات مازالت متواصلة مؤكدا ان الواجب يحتم الان الاسراع بتشكيل حكومة في اسرع وقت ممكن للخروج من الازمة غير المسبوقة التي تعيشها البلاد.  
واكد جبنون ان لقاء يوم امس مع هشام المشيشي تطرق ايضا الى برنامج واهداف الحكومة وكيفية الخروج من الازمة مضيفا انهم يعتقدون في قلب تونس ان الوضعية تستوجب وجود حكومة مستقرة في أسرع وقت ممكن.
وشدد على ضرورة ان تتوفر لهذه الحكومة ظروف النجاح والديمومة وعلى وجوب ايجاد صيغة واضحة للاستقرار السياسي تسمح بخروج تونس من الازمة الاقتصادية والاجتماعية وبمواجهة الازمة الصحية قبل التطرق للاصلاحات الجوهرية.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING