الشارع المغاربي – جلسة عامة بالبرلمان اليوم لمساءلة وزيري الفلاحة والتجارة


جلسة عامة بالبرلمان اليوم لمساءلة وزيري الفلاحة والتجارة

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعلن مجلس نواب الشعب ان جلسة عامة ستنعقد اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020 تخصص لتوجيه اسئلة الى كل من وزيري الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عاقصة البحري ووزيرالتجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد .

يشار الى ان وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد يوجد ضمن الوفد الرسمي الذي رافق رئيس الجمهورية في زيارته الى قطر التي تنتهي اليوم.

والى جانب ذلك ذكر المجلس ان جدول اعمال اليوم يتضمن اجتماعات لعدد من اللجان وزيارة ميدانية يؤديها اعضاء لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام الى ميناء سوسة التجاري في إطار متابعتها ملف توريد نفايات من إيطاليا والذي اثير مؤخرا.

واشار بلاغ صادر عن المجلس نشره على صفحته بموقع فايسبوك الى انه تتخلل الزيارة جلسة عمل حول هذا الموضوع بحضور ممثّلين عن مختلف الوزارات والهياكل المعنيّة.

من جهتها تعقد لجنة الأمن والدفاع جلسة استماع لوزير الداخلية توفيق شرف الدين حول تفشي ظاهرة الجريمة وسُبل مكافحتها.

وتعقد لجنة شؤون التونسيين بالخارج جلسة استماع لوفد من اللجنة العلمية القارة لمتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد والاطلاع على حقيقة الوضع الوبائي في تونس والإجراءات التي تم اتخاذها لمجابهته ومدى تأثير ذلك على الجالية التونسية بالخارج.

كما تعقد اللجنة الإنتخابية جلسة للتداول حول القرار المتعلق بفتح باب الترشحات لتجديد نصف تركيبة هيئة النفاذ الى المعلومة والمصادقة عليها وذلك عبر تقنيات التواصل عن بعد وحضوريا بالمبنى الأصلي للمجلس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING