الشارع المغاربي – جنيف: رفع شكاية للشرطة على عائلة بوتفليقة بتهمة اختطافه


جنيف: رفع شكاية للشرطة على عائلة بوتفليقة بتهمة اختطافه

قسم الأخبار

8 مارس، 2019

الشارع المغاربي-وكالات  كشفت صحيفة “لا تريبيون دو جنيف” السويسرية اليوم الجمعة 8 مارس 2019 أن مواطنة جزائرية رفعت شكوى إلى محكمة سويسرية في 25 فيفري المنقضي تتهم فيها عائلة الرئيس بوتفليقة بـ”اختطافه”، وقالت في رسالة وجهتها للشرطة أن هناك “حالة اختطاف شخص غير قادر على التمييز”.

وذكرت الصحيفة أنها اتصلت بالمواطنة الجزائرية، التي قالت إنها رفضت ذكر اسمها لأسباب أمنية، ونقلت عنها قولها إنها تسعى للاستفادة من وجود الرئيس في سويسرا ليتكمن القضاء السويسري من فتح تحقيق في الموضوع، وذكر نفس المصدر أن السلطات القضائية السويسرية رفضت التعليق على الموضوع.

من جهة اخرى أكدت الصحيفة أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لا يزال يتلقى العلاج في المستشفى الجامعي بجنيف، نافية صحة اشاعات أشارت إلى إقلاع طائرة مجهزة طبيا في الصباح من الجزائر العاصمة باتجاه جنيف لاعادة بوتفليقة للجزائر على متنها، مفندة أيضا نقله لمكان آخر في جنيف، في وقت تتصاعد حدة الاحتجاجات ضد ترشحه لولاية خامسة واستمرار النظام . وامتدت الاحتجاجات الى الجالية الجزائرية بالخارج ومنها المقيمة بحنيف التي خرج فيها جزائريون للتعبير عن رفضهم لاستمرار بوتفليقة والنظام.

ومع الحديث عن امكانية عودة بوتفليقة اليوم لا يشير حساب GVA Dictator Alert ، الذي يهتم برصد طائرات الأنظمة الدكتاتورية في جنيف، على تويتر، إلى أي تحرك للطائرة الرئاسية الجزائرية من مطار سويسرا ، وفق نفس الصحيفة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING