الشارع المغاربي – جوهر المغيربي: مُرور حُكومة المشيشي انتصار لقلب تونس
Kuv 100 Banner

جوهر المغيربي: مُرور حُكومة المشيشي انتصار لقلب تونس

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر القيادي في حزب قلب تونس جوهر المغيربي اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020 أنّ مرور حكومة هشام المشيشي، انتصار لقلب تونس.

وقال المغيربي خلال حضوره ببرنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم”: “نعتبر أنّ مرور حكومة هشام المشيشي بعد شهر صعب لم تكن بدايته كنهايته انتصار لقلب تونس ولكلّ نفس في العائلة السياسية الموسعة الموجودة اليوم في البرلمان وتبحث عن الاستقرار في هذه البلاد”.

وتابع “كانت البداية صعبة وفيها تخوفات كبيرة وحتى رفض لأنّه كان في الطريقة التي استعملها رئيس الجمهورية في تكليف الشخصية التي يراها الأقدر على تشكيل الحكومة استبعاد لارادة الاحزاب” مؤكّدا “نجح قلب في تكوين جبهة برلمانية واسعة رغم الوضع المتشرذم الذي شهده البرلمان نهاية المدة النيابية الفارطة”. 

وبخصوص خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم أمس خلال موكب اداء أعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية الذي خصصه للرد على النقاشات التي جدت الثلاثاء في الجلسة العامة المخصصة للتصويت على منح الثقة للحكومة، قال المغيربي “رئيس الجمهورية هو من يستطيع ان يقدم توضيحات حول من يقصد في خطابه وهو يعرف عمّن يتحدّث”.

وأضاف “نحن كقلب تونس لسنا فوق القانون ولسنا مُرتمين في أحضان المستعمر ولم نغدر ولم نبع ولم نشتر بل إنّ مواقفنا ثابة منذ البداية وكنا قد دعينا نهاية الانتخابات التشريعية الى وحدة الصفوف…وفي كل مرة تطرح مسألة الحكومة نؤكّد على ضرورة استقرارها وعلى ان يكون لها حزام سياسي يدعمها وعلى الابتعاد عن لغة التخوين التي كنا نسمعها في الفترة السابقة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING