الشارع المغاربي – حادث الإعتداء على عاملات بمصنع للخياطة: تحجير السفر على المدير الايطالي


حادث الإعتداء على عاملات بمصنع للخياطة: تحجير السفر على المدير الايطالي

قسم الأخبار

28 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكدت ماجدة مستور محامية العاملات بالمصنع الايطالي الكائن بالمنطقة الصناعية بالباطن التابعة لولاية القيروان اليوم الجمعة 28 ماي 2021 أن النيابة العمومية أصدرت في ساعة متأخرة من ليلة امس الخميس قرارا بتحجير السفر على المدير الايطالي المتهم بالاعتداء على العاملات والابقاء عليه بحالة سراح بعد استنطاقه من قبل فرقة البحث في جرائم العنف ضد المراة والطفل بالجهة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن مستور اشارتها الى ان الابحاث مازالت متواصلة في انتظار ما ستبين تسجيلات كاميراوات المراقبة بالمصنع والمكافحة القانونية بين المتضررين والشهود والمتهم التي قالت انها ستتم اليوم الجمعة وما ستبين الشهائد الطبية مؤكدة ان النيابة العمومية ستتخذ اثر ذلك قرارها في القضية.

من جهته نفى احمد النقازي محامي المدير الايطالي رواية العاملات مؤكدا ان منوبه هو الذي تعرض للاعتداء عندما كان يوثق بهاتفه الجوال عملية صد عن العمل قال ان مجموعة من العاملات قامت بها.

ونقلت “وات” عن النقازي توضيحه ان العاملات احتجزن هاتف المدير وانه لم يتمكن من استرجاعه الا في ساعة متأخرة من ليلة أمس اثر تدخل عمدة المكان” واضافته أن “مجموعة من العاملات أدلت بشهادات امام فرقة البحث في جرائم العنف ضد المراة والطفل بالقيروان تساند رواية المدير الايطالي”.

وكان سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد والناطق باسمه قد أكد أمس تعرض عاملات وأعضاء النقابة الأساسية بمصنع الخياطة بمنطقة الباطن بالقيروان اليوم إلى الضرب المبرح والعنف الشديد بالعصي من قبل مديره الإيطالي.

من جانبه أدان الاتحاد العام التونسي للشغل يوم أمس في بيان صادر عنه “تعمد المدير المشار اليه تعنيف عاملات وأعضاء من النقابة الأساسية بواسطة عصا” مطالبا رئاسة الحكومة بالتنديد بالعملية داعيا وزارة الخارجية إلى استدعاء سفير إيطاليا ومطالبته بإدانة الواقعة واتّحاد الصناعة والتجارة لاتّخاذ موقف تجاه هذا المؤجّر.

وأكد انه قرّر رفع شكوى قضائية محليّة ودولية بالمعتدي والشركة التي يمثلّها مطالبا النقابات الإيطالية بإدانة المعتدي ومحاسبته ومقاضاة الشركة التي يمثّلها إيطاليََا وأوروبيا ودوليا مستغربا من صمت النيابة العمومية رغم طلبات الاتحاد الجهوي للشغل مطالبا السلطات بسرعة اتّخاذ الإجراءات القضائية ضدّ المعتدي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING