الشارع المغاربي – حافظ قائد السبسي :"نحبّو تحوير في العمق"
1000x300

حافظ قائد السبسي :”نحبّو تحوير في العمق”

13 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أكد المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي عقب إجتماع وثيقة قرطاج، أن التحوير الوزاري مرتبط بخارطة الطريق وأنه يجب أن يكون مبنيا على الأولويات والإصلاحات التي سيتم الإتفاق بشأنها في هذه الخارطة.

واضاف حافظ قائد السبسي في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018 :” بالنسبة لنداء تونس التحوير مرتبط بخارطة طريق.. نريد تحويرا في العمق ولا يجب أن يكون شكليا بل يكون مبنيّا على الاولويات الاقتصادية والإجتماعية”.

وأشار إلى أن كل الأطراف تعهدت بعدم المساس بالمسار الإنتخابي.

يذكر أن الاجتماع المنعقد اليوم بقصر الرئاسة بقرطاح ،والذي كان أمين عام اتحاد الشغل قد وصفه بالفارق قد اسفر عن تشكيل لجنة .

وأكدت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش ان الاطراف الموقعة على وثيقة قرطاج توصلت الى “اتفاق يقضي بتشكيل لجنة لصياغة حد ادنى مشترك من الاقتراحات خلال الاسبوعين القادمين لتحديد اولويات المرحلة القادمة”.

واضافت في تصريح انه لا يمكن الحديث عن تغيير الحكومة في الوقت الراهن والاكتفاء بالمصادقة على ما سيقترح من اولويات من قبل ممثلين عن الاطراف الموقعة على الوثيقة وبالتالي تحديد خارطة طريق لتحيينها (الوثيقة) مع الابقاء على القواسم المشتركة مع الوثيقة المرجعية.

ونقلت اذاعة موزاييك عن”الناطقة” ان الاطراف المشاركة في الاجتماع قدمت عند تقييمها أداء الحكومة جملة من الاقتراحات من بينها تشكيل حكومة كفاءات أو ادخال تغيير جزئي او كلي على تركيبة الحكومة وان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اعتبر ان لا حديث عن تغيير حكومة الشاهد او الابقاء عليها الا بعد الانتخابات البلدية.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING