الشارع المغاربي – حالة الطقس أيّام العيد
1000x300

حالة الطقس أيّام العيد

10 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : كشف المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي هشام السكوحي، اليوم الأحد 10 جوان 2018، أنّ درجات الحرارة المُسجّلة اليوم تُعتبر الأكثر ارتفاعا بصفة عامّة.

وأكّد السكوحي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ البلاد لن تسجل أرقاما قياسية في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن المناطق الداخلية الغربية خاصة ومناطق الجنوب تبقى الأكثر عرضة لارتفاع درجات الحرارة اليوم.

ورجّح المتحدّث أن تترواح درجات الحرارة اليوم بين 30 و34 بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 35 و40 أو 41 غربا على أن تصل إلى حدود 43 أو 44 درجة مئوية كنسبة قصوى مطلقة.

وأوضح أنه من المنتظر أن تظهر غدا الإثنين 11 جوان الجاري خلايا رعدية بالمناطق الغربية نتيجة وصول كتل هوائية من غربي الحوض المتوسّط إلى بلادنا.

 ولفت إلى أن تونس ستشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة بمناطق الشمال سيشمل بقية المناطق يوم الثلاثاء، ملاحظا أن تقلّص درجات الحرارة سيتواصل خلال الفترة الموالية بما في ذلك أيّام عيد الفطر.
 وقال هشام السكوحي إنّ درجات الحرارة ستكون أيام العيد منخفضة نسبيا مقارنة بالمعدلات العادية لمثل هذه الفترة من شهر جوان، لافتا إلى أن الوضع الجوي سيكون ملائما لتهاطل الأمطار يومي الأربعاء والخميس 13 و14 جوان الجاري.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING