الشارع المغاربي – حزب العمال: حكومة الجملي أخطر حكومة تعرفها تونس


حزب العمال: حكومة الجملي أخطر حكومة تعرفها تونس

3 يناير، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر حزب العمال اليوم الجمعة 3 جانفي 2020، أنّ الحكومة الجديدة المقترحة “حكومة حركة النهضة وقلب تونس ومن لفّ لفّهما وهي الأخطر التي تعرفها البلاد رغم العناوين الكاذبة التي تتستر وراءها من انها حكومة مستقلين وحكومة كفاءات”.

واوضح حزب العمال في بيان صادر عنه اليوم بمناسبة الذكرى 34 لتأسيسه، أنه في صورة مرور الحكومة المقترحة “ستكون الأداة التي سيُجهز بها على ما تبقّى من مكاسب الثورة في مجال الحريات والتي سيُنفذ بها ما بقي عالقا من إملاءات المؤسسات المالية الدولية من إجراءات معادية للعمال والكادحين في المدن والأرياف وتُنسف بها أبسط مقومات السيادة الوطنية”.

ودعا الشعب إلى “الربط مع تراثه النضالي الثوري وتصعيد المقاومة ضد خيارات التفقير والتبعية التي تحملها ميزانية العام الجديد والتي ستزيد الفقراء فقرا والأثرياء ثراء والبلاد إنهاكا والشعب مهانة”، مؤكدا أن “لا حلّ حقيقيا لمجمل مشاكل الشعب إلاّ بخيارات جديدة تقضي على التبعية والاستغلال الفاحش وتعطي السلطة الفعلية للشعب”.

وشدد على “ثباته في مناصرة كل القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية وانتفاضات الشعوب العربية من أجل الحرية والديمقراطية والتقدم على أنقاض الطائفية والأنظمة الدينية العميلة، المستبدة والفاسدة، وانتفاضات وثورات الشعوب والأمم والطبقات المسحوقة من أجل الحرية والعدالة والاشتراكية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING