الشارع المغاربي – حسب وزير الصحة: اجراءات مُشددة بـ10 معتمديات منها الحجر الصحي الشامل ومنع التنقل
Korando 2020

حسب وزير الصحة: اجراءات مُشددة بـ10 معتمديات منها الحجر الصحي الشامل ومنع التنقل

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: من المنتظر ان يتم اقرار الحجر الصحي في 10 معتمديات استنادا الى القاعدة التي اعلن عنها وزير الصحة فوزي المهدي يوم امس الجمعة 25 سبتمبر 2020 والتي تقوم على اقرار الحجر الصحي في كل معتمدية يتجاوز فيها عدد الاصابات بكورونا 250 اصابة من اصل 100 الف ساكن.

وفي بياها الصادر اليوم السبت ، اكد وزارة الصحة وجود 10 معتمديات قالت انها تعتبر من النقاط الساخنة بتجاوز معدّل الاصابات بها 250 لكلّ 100000 ساكن، ولم تكشف الوزارة عن هذه المعتمديات .

وكان الوزير قد شدد على ان هذا الاجراء يهدف للتوقي من سرعة انتشار فيروس كورنا مبرزا خلال استضافته في برنامج ميدي شو على اذاعة موزاييك أف أم، أن وعلى ان اقرار الحجر الصحي الشامل في المناطق التي تسجل 250 حالة سيتواصل على مدى أسبوعين وذاك إلى جانب منع التنقّل خارجها واغلاق الأماكن العامة فيها ذات التجمعات الكبرى مع فرض ارتداء الكمامات في الفضاءات المفتوحة مشيرا إلى امكانية الوضول الي اعتماد حظر التجول.
كما أعلن وزير الصحة عن اجرارات جديدة سيتم الشروع في تنفيذها بداية من يوم الاثنين 28 سبتمبر تتمثل في منع الجلوس بالمقاهي ومنع استعمال الشيشة منعا باتا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING