الشارع المغاربي – حفيظ حفيظ: اتفاق الاتحاد مع منظمة الأعراف فاجأ الحكومة وأحرجها
1000x300

حفيظ حفيظ: اتفاق الاتحاد مع منظمة الأعراف فاجأ الحكومة وأحرجها

29 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: أكد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية حفيظ حفيظ، اليوم السبت 29 ديسمبر 2018، أن المنظمة الشغيلة كانت تدرك منذ البداية صعوبة التفاوض مع الطرف الحكومي بخصوص ملف الزيادات في اجور العاملين بقطاع الوظيفة العمومية.

وأشار حفيظ في كلمة ألقاها خلال اشرافه اليوم على اجتماع الهيئة الإدارية الجهوية الاستثنائية لاتحاد الشغل بنابل،إلى “ان نفس الاكراهات المطروحة حاليا في ملف الزيادة في الأجور بالوظيفة العمومية طرحت سابقا في ملف الزيادة في القطاع العام”، مشددا على ان “مقترح الزيادات الحالي لا يلبي طموحات العاملين بالوظيفة العمومية”.

واعتبر أن “الاتفاق الهام الذي أمضي سابقا بين اتحاد الشغل وبين اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بخصوص اقرار الزيادات في القطاع الخاص أحرج الحكومة”، مضيفا ان “الاتفاق مع منظمة الأعراف فاجأ الحكومة وسهل لاتحاد الشغل امضاء اتفاق الزيادة في أجور العاملين في القطاع العام معها”.

جدير بالذكر أن اتحاد الشغل دعا للدخول في اضراب وطني عام بالوظيفة العمومية والقطاع العام يوم 17 جانفي القادم. وكان أمين عام المنظمة الشغيلة قد أكد في حوار لأسبوعية “الشارغ المغاربي” في عددها الصادر يوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 أن الاضراب قائم ما لم يتم اقرار زيادة وصفها بالمجزية للعاملين في قطاع الوظيفة العمومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING