الشارع المغاربي – خلال الأيام الأولى من رمضان: الطرقات تحصد أرواح 13 تونسيا
1000x300

خلال الأيام الأولى من رمضان: الطرقات تحصد أرواح 13 تونسيا

21 مايو، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : كشف المكلف بالإعلام بالمرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية النقيب أسامة مبروك، اليوم الإثنين 21 ماي 2018، أنه تمّ خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر رمضان (17، 18، 19 و20 ماي) تسجيل 30 حادث مرور خلّفت 13 قتيلا و48 جريحا.

وأوضح مبروك في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، ان حادث مرور جدّ يوم 17 ماي بولاية صفاقس بالطريق أ كلم 257 خلف 6 قتلى نتيجة السرعة المفرطة وأنه تم في نفس اليوم تسجيل حادث بمدينة سيدي بوزيد خلّف قتيلا، تلاه في اليوم الموالي (18 ماي) حادث بمدينة طبرقة التابعة لولاية جندوبة أسفر عن مقتل شخص.

وأضاف المتحدّث أن آخر حادث سُجّل يوم امس الاحد على مستوى منطقة مفتاح سعد الله بباب سعدون خلّف 8 جرحى نتيجة الافراط في السرعة سبقته 3 حوادث جدّت أول أمس السبت 19 ماي بسليانة (قتيل واحد) وتونس العاصمة (قتيل) ورمادة (قتيل).

واكد المتحدث ان السرعة المفرطة الى جانب السياقة في حالة ارهاق خاصة بعد تغير نمط حياة المواطن خلال شهر رمضان (سهريات دون اخذ قسط كاف من النوم) من ابرز اسباب هذه الحوادث التي قال إنها عرفت تراجعا مقارنة بالايام الاولى من شهر رمضان المنقضي.

من ناحية اخرى، أكّد مبروك تواصل الحملة التحسيسية “سياقة بحذر.. رمضان بلا خطر” التي أطلقها المرصد منذ يوم 17 ماي الجاري، مبينا ان عناصر من المرصد سينظمون يوم الجمعة 25 ماي 2018 حملة توعوية مباشرة بالاشتراك مع فوج الكشافة “الزهور” بالطريق السيارة تونس -باجة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING