الشارع المغاربي – دامت 5 ساعات : فشل جلسة جديدة بين وزير التعليم العالي واتحاد الشغل
1000x300

دامت 5 ساعات : فشل جلسة جديدة بين وزير التعليم العالي واتحاد الشغل

6 مارس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : فشلت جلسة تفاوض دامت 5 ساعات وجمعت يوم أمس وزير التعليم العالي سليم خلبوص بوفد عن الاتحاد العام التونسي للشغل ترأسه الأمين العام المساعد محمد علي البوغديري.

وكشفت الجامعة العامة للتعليم العالي عبر صفحتها الرسميّة  بموقع فايسبوك انه لم يتم التوصل الى اتفاق حول منحتي العودة الجامعيّة ومنحة تحفيز الجامعيين المشتغلين في الجامعات الداخلية والنائية، لافتة الى المنحتين المذكورتين تُعدّان من أهم المنح الواردة في اتفاقات سابقة بين الطرفين.

وأشارت الجامعة إلى أنه تم الاتفاق على ما اعتبرته نقاطا فرعية واردة في اتفاقات سابقة، على غرار منحة التنسيق البيداغوجي وتيسير شروط إحداث هياكل بحثية بالجامعات الداخلية وبالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وتمتيع التكنولوجيين والمبرزين بعطلة بحثية خالصة الأجر.

كما أكدت رفض الطرف الوزاري مناقشة المطالب الجديدة وخاصة منها الزيادة المجزية في أجور الجامعيين وربط الارتقاء البحثي يامتيازات مادّية على مستوى الأجور والمنح وبامتيازات معنوية بالإضافة إلى عدم تسجيل أي تسريع في تفعيل الترقيات، مذكرة بان هذا الملف ينتظر البت فيه منذ أشهر عدّة.

وأشارت إلى أنه لم يتم امضاء محضر  الجلسة وأنه تم تحديد موعد لجلسة تفاوضية جديدة بتاريخ الخميس 8 مارس 2018 بحضور كل من وزيري الشؤون الاجتماعية والمالية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING