الشارع المغاربي – دعم القدرات العملياتيّة للجيش محور لقاء البرتاجي بسفير أمريكا بتونس

دعم القدرات العملياتيّة للجيش محور لقاء البرتاجي بسفير أمريكا بتونس

قسم الأخبار

24 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الدفاع الوطني مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020 ان التعاون العسكري بين تونس والولايات المتحدة في ميداني تأمين الحدود ودعم القدرات العملياتيّة للمؤسسة العسكرية في مجالات التكوين والتدريب والاستعلام مثلت محور مقابلة جمعت مساء اليوم بمقر الوزارة وزير الدفاع الوطنـي إبراهيم البرتاجي بسفيـر الولايـات الـمتحدة الأمريـكيـة بتـونـس دونالـد بلـوم “Donald Blome “.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بموقعها عن بلوم تأكيده إلتزام الإدارة الأمريكية بالوقوف إلى جانب تونس في ما يتعلق بأمن الحدود والتكوين والتدريب والمساعدة الفنية بما يساهم في مزيد بناء القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية التونسية.

واضافت الوزارة ان البرتاجي أبرز من جهته أن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريك أساسي متميز في مجال التعاون العسكري في ميادين التكوين والتدريب والاستعلام ودعم التجهيزات والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الالكترونية المتحركة والثابتة على الحدود البرية والبحرية مع إمكانية مساهمتها في إنجاز المرحلة الثالثة من المشروع للتغطية الكاملة للحدود الجنوبية الشرقية.

وأشارت الى ان اللقاء تناول أيضا الخطوط العريضة لبرنامج عمل اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية التي ستنعقد في شهر أكتوبر القادم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING