الشارع المغاربي – دعوات إلى مظاهرة "مليونية" بمصر اليوم
Kuv 100 Banner

دعوات إلى مظاهرة “مليونية” بمصر اليوم

27 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – وكالات: أمر النائب العام المصري مساء أمس الخميس 27 سبتمبر 2019، بإجراء “تحقيقات موسعة” في مظاهرات شهدتها عدة محافظات بالبلاد الأسبوع المنقضي، وسط دعوات إلى مظاهرة “مليونية” اليوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري. وتأتي هذه التحقيقات قبل تظاهرة “مليونية” مقررة اليوم دعا إليها المقاول محمد علي المقيم في الخارج والذي أشعلت تسجيلات الفيديو التي يتهم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش بالفساد، تظاهرات الأسبوع المنقضي .

 وتم ايقاف أكثر من 1900 شخص على خلفية احتجاجات الأسبوع المنقضي، وفقا لأحدث إحصائيات المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمفوضية المصرية للحقوق والحريات.

 وجاء في بيان صادر عن النيابة العمومية ” أمر النائب العام باجراء تحقيقات موسعة في وقائع التحريض على المظاهرات بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث، لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركة فيها”، مضيفا أنه تم استجواب “عدد لا يتجاوز الألف من المشاركين في تلك المظاهرات بحضور محامييهم”.

وحسب البيان، أصدرت النيابة أمرها “بفحص صفحات وحسابات المتهمين على مواقع التواصل الاجتماعي”، موضحا أنه “بالتزامن مع تحقيقات النيابة العامة، تم القبض على عناصر أجنبية بمحيط أماكن المظاهرات بمحافظة القاهرة” بينهم “فلسطيني اعترف بانضمامه لتنظيم الجهاد الإسلامي الفلسطيني، وآخر هولندي ضُبطت بحوزته طائرة مُسيرة لاسلكية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING