الشارع المغاربي – رئيس الوفد الحكومي: هذه أسباب تعطّل المفاوضات في الكامور
Peugeot 3008

رئيس الوفد الحكومي: هذه أسباب تعطّل المفاوضات في الكامور

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أقرّ المنصف عاشور رئيس الوفد الحكومي للتفاوض في ملف الكامور اليوم الخميس 15 اكتوبر 2020 تعطل المفاوضات بين الوفد الحكومي وممثلي بسبب البند المتعلق بتشغيل 1500 بالمؤسسات البترولية بولاية تطاوين.

واوضح عاشور خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” انه على عكس بقية النقاط الخلافية والتي قال انه تم الاتفاق بشأنها في ظرف وجيز فان المفاوضات حول النقطة المتعلقة بتشغيل 1500 من ابناء الجهة في الشركات البرتولية والتي ذكر بأنها كانت قد انطلقت المفاوضات في شانها منذ يوم 11 اكتوبر الجاري ، تعطلت وانه لم يتم التوصل الى اتفاق كامل حولها .

وذكر بانه تم قبل انطلاق جلسات التفاوض انتداب 236 في مواطن شغل قارة لافتا الى ان مديري المؤسسات البترولية قدموا جدولا تفصيليا لـ992 موطن شغل واضحة وحسب آجال مضبوطة. 

واضاف ان كامل الوفد المفاوض عن الجهة لم يتفاعل ايجابيا داعيا الشباب المعتصم الى التعامل بايجابية اكثر مشددا على انه لم يبق من مجموع 1500 موطن شغل الا قرابة 250 . 

وحول بقية النقاط اكد رئيس الوفد الحكومي انه تم حسم النقطة المتعلقة ببعث صندوق استثمار بقيمة 80 مليون دينار بالجهة مشددا على ان الاهم من الاتفاق انه وقع اخراج هذا المقترح من” التصورات البيروقراطية الكلاسيكية” الى ما اصطلح بتسميته بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والتي قال انها تمثل القوى الحية في البلاد وان لها دور في مراقبة ومتابعة تطور هذا الصندوق لافتا الى انه تم ايضا ربط هذه النقطة بتواصل الانتاج في المؤسسات البترولية. 

كما اكد انه تم حسم ملف شركات البيئة والغراسة والبستنة او شركة الجنوب للخدمات مذكرا بأن الامر يتعلق بمواطن شغلية فعلية وليست وهمية وبان المعنيين بالامر كانوا في حالة انقطاع عن العمل مشددا على ان الفريق الحكومي نجح في التوصل لاتفاق على شروط تسوية الوضعيات الاجتماعية لحوالي 4000 عامل  وعلى انه تم الاتفاق على استعادتهم لنشاطهم وتجاوز وضع الانقطاع عن العمل. 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING