الشارع المغاربي – رئيس بلدية المروج: رفعنا شكاية للنيابة العمومية بالأعوان المُضربين
ISSCA 300x250

رئيس بلدية المروج: رفعنا شكاية للنيابة العمومية بالأعوان المُضربين

قسم الأخبار

28 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اعرب رئيس بلدية المروج كمال الورتاني اليوم الاربعاء 28 افريل 2021 عن استنكاره لتعطل العمل بدائرة المروج لعدة ايام نتيجة الاضرابات التي وصفها بالعشوائية لاعوان البلدية مؤكدا انه تم رفع شكاية للنيابة العمومية في تعطيل حرية العمل متوعدا كل من تسبب في كارثة بيئية بتحمل تبعاتها القانونية واصفا مطالب الاعوان بالتعجيزية والغريبة.

وابرز الورتاني خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك اف ام” ان اضراب الاعوان بلغ يومه الثالث مؤكدا انه سبق ذلك تعطل للعمل نتيجة اضرابات عشوائية وغير مرخص فيها مذكرا بانه تم ايام 24 و25 و26 مارس المنقضي شن اضراب عشوائي.

واتهم الاعوان بالتمادي في تعطيل حرية العمل مؤكدا ان مجموعة منهم عمدت الى غلق المستودع واقتحام مقر البلدية في حركة وصفها بالعنيفة ووضع شاحنات معبأة بالفضلات امامه معتبرا ذلك اعتداء على مؤسسة الدولة. كما اتهم بعض الاعوان بتعنيف مستشارين بلديين وعملة واجبارهم على المشاركة في الاضراب.

واعرب رئيس البلدية عن استغرابه من تزكية الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس الاضراب واصداره برقية اضراب في شأنه مشيرا الى انه تم في وقت سابق عقد جلسة تفاوضية قال انه تمت الاستجابة فيها لاغلب الشروط ما عدا مطلبين واصفا اياهما بالغريبين مبرزا ان اولهما يتمثل في طلب الاعوان الحصول على قطع ارض من البلدية مذكرا بأن الاراضي التي اقتنتها البلدية مخصصة لانجاز مشاريع ترفيهية ورياضية وغيرها وليس لتوزيعها على المواطنين.

واضاف ان المطلب الثاني لا يقل غرابة وانه يتمثل في محاولة فرض تعيين موظفة في مكتب الضبط معتبرا ذلك مصادرة لسلطة البلدية ورئيسها.

وحول الحل الذي اهتدت اليه البلدية لتفادي تكدس الفضلات في الشوارع اكد رئيس البلدية انه تم توجيه الدعوة لبلديات اخرى للاستعانة باعوانها لافتا الى ان بعضها لبى النداء.

وقد نشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي صورا تمثل مشاركة اعوان من بلدية الكرم في عملية نقل الفضلات ببلدية المروج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING