الشارع المغاربي – رئيس جمعية المحامين : سنُصعّد إذا أحيل زملاؤنا على التحقيق
Kuv 100 Banner

رئيس جمعية المحامين : سنُصعّد إذا أحيل زملاؤنا على التحقيق

27 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي: أكد رئيس جمعية المحامين الشبان ياسين اليونسي اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، أن “الجمعية ستُصعد في تحركاتها في صورة احالة اعضاء من هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي على التحقيق”.

وقال اليونسي في  تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ” لم يتم بعد توجيه استدعاءات للمحامين للوقوف أمام قاضي التحقيق وستقرر الجمعية تحركات تصعيدية في صورة استدعاء زملائنا”.

وشارك منظوري جمعية المحامين الشبان في يوم الغضب الذي دعت إليه عمادة المحامين اليوم بكامل تراب الجمهورية تنديدا بقرار إحالة 6 محامين على التحقيق.

يشار إلى أن العلاقة بين القضاة والمحامين شهدت مؤخرا توترا غير مسبوق اثر حادثة “اقتحام” عدد من اعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي يوم الخميس الماضي مكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس وما انجر عنها من تبعات ومنها على وجه الخصوص اعلان القضاة الدخول في اضراب لمدة 10 ايام واحالة 6 محامين من هيئة الدفاع عن الشهيدين على التحقيق.

وقد نبّه عميد المحامين ابراهيم بودربالة اليوم على هامش يوم الغضب الذي ينفذه المحامون الى انه ستكون للصدع بين جناحي العدالة (القضاة والمحامون) “عواقب وخيمة على الوطن”.

وأكد أن المصلحة الوطنية تقتضي من كافة المؤثرين في الساحة التدخل لرأب الصدع مضيفا انه كان بصفته عميدا للمحامين قد دعا منذ الوهلة الاولى للتدخل لتطويق الازمة وانه مازال فاتحا ذراعيه لكل مبادرة في هذا الشان.

واعتبر ان الاضراب الذي ينفذه القضاة وتعطيل مرفق العدالة غير مبرر وانه لا يمكن معالجة الاشكاليات الموجودة في المحاكم بهذه الطريقة .

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING