الشارع المغاربي – رئيس لجنة الاصلاح الاداري: الظرف الاستثنائي لا يُبرر ما قام به وزير الصناعة
1000x300

رئيس لجنة الاصلاح الاداري: الظرف الاستثنائي لا يُبرر ما قام به وزير الصناعة

قسم الأخبار

21 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكد بدر الدين قمودي رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال بالبرلمان والنائب عن الكتلة الديمقراطية اليوم الثلاثاء 21 أفريل 2020 ان أعضاء اللجنة لم يكونوا على علم بعلاقة النائب جلال الزياتي بصفقة الكمامات مشيرا الى ان الاخير أرسل يوم أمس الاثنين إعتذارا كتابيا للجنة عن عدم إعلام أعضائها دخوله في مشاورات لصناعة مليوني كمامة ومؤكدا أنه لم يكن على علم بأن ذلك يعدّ تجاوزا للقانون.

وأضاف قمودي خلال جلسة خصصت للإستماع إلى وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة حول وجود شبهات ذات صلة بتصنيع الكمامات القماشية ان الزياتي قرر عدم المشاركة في اجتماعات اللجنة ذات العلاقة بمسألة الكمامات .

وبخصوص عقد صفقة مع طرف واحد شدد قمودي على ضرورة إحترام المبادئ الاساسية للصفقات العمومية كالمنافسة والمساواة أمام الطلب العمومي وشفافية الاجراءات معتبرا أن الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد لا يُبرر ما قام به وزير الصناعة بطلب تصنيع الكمامات من النائب المذكور  .

من جهة أخرى اكد عضو اللجنة المذكورة عصام برقوقي النائب عن كتلة المستقبل أن النائب جلال الزياتي ليس الممثل القانوني للشركة معتبرا انه لا يوجد قانون يمنع الدولة من عقد صفقة مع شركة أحد شركائها نائب في مجلس نواب الشعب.

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING