الشارع المغاربي – رئيس مدغشقر : الصحة العالمية تجاهلت مشروبا سحريا سيُنقذ العالم
1000x300

رئيس مدغشقر : الصحة العالمية تجاهلت مشروبا سحريا سيُنقذ العالم

قسم الأخبار

12 مايو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات:  وجه رئيس مدغشقر أندري راجولينا انتقادات لاذعة لمنظمة الصحة العالمية،بسبب رفضها الاعتراف بمشروب عشبي يقول الرئيس ان بلاده اكتشفت ان من شأنه علاج فيروس كورونا.
وقال راجولينا في حوار مع قناة “فرانس 24”: “لو كانت دولة أوروبية هي من اكتشفت هذا العلاج، لزالت كل هذه الشكوك ..المشكلة أن هذا المشروب جاء من إفريقيا، وهم (منظمة الصحة العالمية) لا يمكنهم قبول فكرة أن تكون مدغشقر، واحدة من الدول الأكثر فقرا في العالم، هي من اكتشفت تركيبة علاجية من شأنها إنقاذ العالم”.
واضاف متحدثا عن فعالية المشروب “لوحظ تحسنا ملحوظا في صحة المرضى الذين تلقوا هذا العلاج بعد 24 ساعة فقط من تناولهم الجرعة الأولى، فيما لوحظ شفاؤهم بعد 7 أيام أو حتى 10 أيام”. وشدد بالقول: “هذا العلاج طبيعي وغير سام”.
وفي شهر افريل كشف راجولينا، عن مشروب عشبي أطلق عليه اسم “كوفيد أورغانيكس”، ووصفه بالمشروب “المعجزة”، وقال إنه “يقي من فيروس كورونا، ويعالجه” واكد انه وراء شفاء 105 مرضى أصيبوا بكورونا في بلاده .
في المقابل حذرت منظمة الصحة العالمية من استخدام هذا المشروب دون أي إشراف طبي، وقالت إنها “لم تعتمد المشروب كعلاج للمصابين بكورونا” داعية لإجراء تجارب سريرية عليه.
وكانت مدغشقر قد اعلنت انها تبرعت بالمشروب العلاجي للعديد من الدول الإفريقية. وبعدها باسبوع كشف الاتحاد الأفريقي في بيان صادر عنه، أنه طلب من مدغشقر بيانات تتعلق بسلامة وكفاءة هذا العلاج العشبي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING