الشارع المغاربي – راشد الغنّوشي: النّهضة ليست ثكنة
1000x300

راشد الغنّوشي: النّهضة ليست ثكنة

27 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : اعتبر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في كلمة ألقاها اليوم السبت 27 أكتوبر 2018 خلال افتتاح الندوة الوطنية الثانية لإطارات الحركة، أنّ هذه الندوة “فضاء للتحاور والتشاور ومنبر لتدقيق أولويات الحزب ولتكريس الديمقراطية والتشاركية بين مختلف هياكل النهضة وسياسة حافظة لوحدتها”، لافتا إلى أنّها ستتناول عددا من الملفات الهامّة وستنتهي إلى جملة من المقاربات.

وقال الغنوشي في كلمته “البعض يرى أنّ هذا الحزب مثل “القازرنة” (ثكنة).. بالعكس داخل النهضة آراء عديدة ومختلفة لكنّها موحّدة حول مصلحة البلاد والمبادئ التي بُنيت عليها الحركة”.

وأضاف “تونس نجحت في تنظيم انتخابات محلية بفضل تظافر جهود الجميع بين أحزاب ومستقلين وإعلام وهيئة انتخابات ومنظمات المجتمع المدني وقوات الأمن الداخلي والجيش الوطني وبأداء رئيسي الجمهورية الباجي قائد السبسي والحكومة يوسف الشاهد دوريهما” متوجّها لهما بالشكر.

وتابع رئيس حركة النهضة “بعد أن نجحت النهضة في نيل ثقة الأغلبية سيكون ملف الحكم المحلي من أبرز ملفات هذه الندوة واهتمامات الحزب خلال المرحلة المقبلة حتى تكون لنا مساهمة في انجاح العمل البلدي وفتح آفاق أمامه.. لقد وضعنا نجاحنا في الانتخابات أمام اختبار جديد لمدى قدرتنا على تقديم الإضافة النوعية وفي تقديم جيل متميّز من القيادات الشعبية تبوّأ فيه الشباب والمرأة مراتب متقدّمة”.

وأكّد أن “النهضة تعتبر ان جوهر العمل البلدي هو التنافس على خدمة المواطنين والاقتراب منهم والإنصات إلى شواغلهم وتشريكهم في سلطة القرار والعمل على توفير منتزهات وفضاءات لحماية الشباب من الانحراف والعنف والتطرف” داعيا إلى ضرورة تكريس حوكمة رشيدة للتصرف في الميزانيات وتشجيع المواطنين على دفع الجباية فضلا عن التشجيع على الديبلوماسية البلدية عبر التوأمة مع بلديات الأخرى.

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING