الشارع المغاربي – راضية الجربي: استئناف "قرطاج 2" رهين عودة الغنّوشي من العمرة
1000x300

راضية الجربي: استئناف “قرطاج 2” رهين عودة الغنّوشي من العمرة

11 يونيو، 2018

 الشارع المغاربي – منى الحرزي : التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الإثنين 11 جوان 2018، رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي.

وقالت الجربي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إن اللقاء تناول الأوضاع العامة الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد وتداعيات الأزمة السياسية على تفاقم الأزمة الاقتصادية.

ولفتت إلى أنّها تناقشت والطبوبي حول ما أسمته بـ”حالة الإحباط في صفوف الشباب وظاهرة الهجرة غير الشرعية” علاوة على الوضعيات الهشّة لعدد من العائلات التونسية في ظل ما قالت إنه انتشار للفقر.

وانتقدت المتحدّثة ما اعتبرته “حالة شلل تعيشها البلاد على المستوى السياسي والتركيز على موعد انتخابات 2019 بدل البحث عن حلول قادرة على تحقيق تقدم على المستويين الاقتصادي والاجتماعي”.

من جهة أخرى، كشفت الجربي أنه سيتم استئناف المشاورات للمصادقة على وثيقة قرطاج 2 دون أن تقدّم موعد ذلك.

وقالت إن رئاسة الجمهورية لم توجه الدعوة بعد للأحزاب والمنظمات، مضيفة “قد يكون ذلك رهين عودة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي من العمرة”.

واعتبرت ان الخروج من”الأزمة” يتطلّب حكومة تكون مسنودة من الأحزاب والمنظمات الوطنية، مذكرة في سياق متصل بـ”تمسّك الأطراف السياسية والمنظمات بإقرار تغيير شامل للحكومة.

وعن آخر التطورات حول النقطة 64 من الوثيقة المتعلقة بتغيير يوسف الشاهد وهو البند الذي رفضته حركة النهضة، قالت الجربي “يبدو أن حركة النهضة وفق انطباعي الخاص راجعت موقفها من النقطة 64 لأنها دعت في أحد البيانات إلى عودة الاجتماعات”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING