الشارع المغاربي – راضي المؤدب: اجراءات الحكومة لمُواجهة الأزمة لم تخرج عن الصندوق
Kuv 100 Banner

راضي المؤدب: اجراءات الحكومة لمُواجهة الأزمة لم تخرج عن الصندوق

قسم الأخبار

9 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: اكد الخبير الاقتصادي راضي المؤدب اليوم الخميس 9 افريل 2020 ان تاثيرات الازمة الحالية ستكون كبيرة على الاقتصاد وعلى المجتمع التونسي مبرزا ان مرد ذلك ليس فقط  مرور البلاد بوضعية اقتصادية واجتماعية صعبة وانما لان كل العالم دخل في وضعية اقتصادية واجتماعية صعبة ودقيقة جدا.

واوضح في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام”ان هناك بلدانا كبرى لم تفهم عمق الازمة منذ بدايتها والان تعيش لحظات صعبة لم تعشها سابقا وحتى الازمة المالية لسنة 2008 او2007 لم تكن في هذا المستوى من التشعب والصعوبة”.

واضاف “لا أشعر بان هناك قناعة مشتركة لدى كامل المسؤولين على جميع المستويات حول ماهية الازمة اذ انها ليست صحية فقط بل اجتماعية واقتصادية عميقة جدا”.

وحول الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الازمة قال انها لم “تخرج عن الصندوق” وتابغ” يبدو  وكأن وراء اجراءات الحكومة نفس طرق العمل من مكاتب استشارية دولية ومن ادارة تتفاعل مع الازمات بنفس الطريقة”.

وشدد على ان “الكلمة القوية في مثل هذه الازمات هي سرعة الانجاز” مشيرا الى “ان القرارات التي اتخذها رئيس الحكومة ولئن كانت تتماشى في العديد منها مع حاجات المجتمع والاقتصاد التونسي فان هناك تأخيرا في انجازها وتفعيلها” .

واضاف “البلدان الكبرى تخلت عن التوازان الكبرى التي كانت تعمل عليها ويتعين على تونس ان تفعل بالمثل وان تواجه الازمة بقوة” مؤكدا ان هذا ما لم تقم به الى حد الان وانها لم تشرع بعد في الاعداد الى ما بعد الازمة.    

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING