الشارع المغاربي – رسمي: الاتحاد الاوروبي يسحب نهائيا تونس من قائمة غسل الأموال وتمويل الارهاب
1000x300

رسمي: الاتحاد الاوروبي يسحب نهائيا تونس من قائمة غسل الأموال وتمويل الارهاب

قسم الأخبار

19 يونيو، 2020

الشارع المغاربي – ترجمة الحبيب القيزاني: نشرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة 19 جوان 2020 بلاغا باللغة الفرنسية يؤكد قيام الاتحاد الأوروبي بسحب تونس نهائيا من “قائمة البلدان التي لا تبذل الجهد المطلوب لمكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.
وأكد البلاغ الذي نشرته الوزارة بصفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أن الاتحاد الاوروبي نشر اليوم 19 جوان القائمة المعنية بجريدته الرسمية اثر المصادقة عليها من طرف مجلسه ومن البرلمان الاوروبي.
وأشار البلاغ الى ان المفوضية الأوروبية وافقت يوم 7 ماي 2020 على تسوية تقترح شطب أسماء بعض الدول من القائمة السوداء للدول غير المتعاونة في مكافحة عمليات تبييض الاموال وتمويل الارهاب.
وأضاف البلاغ ان تونس كانت ضمن قائمة الدول التي رُشّحت لشطب اسمها من القائمة السوداء التي اقرتها السلطات التونسية التي اعدتها مجموعة “غافي” وأن ذلك تم إثر الإجراءات التي اقرتها السلطات التونسية في اطار خطة وضعتها لتعزيز نجاعة منظومة محاربة عمليات تبييض الأموال وتمويل الارهاب.
وتابع البلاغ “إن سحب إسم تونس من القائمة السوداء المذكورة سيعزز حتما صورتها كبلد جدير باحترام المعايير الدولية في الشفافية المالية وكموقع يثق فيه المستثمرون الأجانب”.
وخلص البلاغ إلى ان “سحب إسم تونس جاء نتيجة مساع متواصلة قامت بها الدبلوماسية التونسية إزاء مؤسسات الاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء به مباشرة بعد شطب اسم تونس من قائمة مجموعة “غافي” من أجل تكريس جهود كل الأطراف التونسية المتدخلة في الملف حتى تمتثل تونس للمعايير الدولية حول شفافية العمليات المالية”. 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING