الشارع المغاربي – رغم إشعار الوالي والسلطات: براغيث وفئران تصول بقسم الأطفال في مستشفى بنزرت
1000x300

رغم إشعار الوالي والسلطات: براغيث وفئران تصول بقسم الأطفال في مستشفى بنزرت

30 يوليو، 2018
الشارع المغاربي -حمزة الحسناوي: قال نائب رئيس المنظمة التونسية للاطباء الشبان أيمن بالطيّب اليوم الاثنين 30 جويلية 2018، انّ البراغيث والفئران والقطط انتشرت بقسم الأطفال بالمستشفى الجهوي ببنزرت.
وأشار بالطيّب في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أنه تمّ منذ نحو شهرين إشعار مدير المستشفى والمعتمد والوالي والمدير الجهوي للصحة ببنزرت من قبل الأطباء الشبان بوجود آفة انتشار للبرغوث بغرفة استمرار الأطباء الداخليين والمقيمين في الطابق الثاني للقسم مؤكّدا أنّ أيّا من هذه الأطراف لم يحرّك ساكنا على حدّ تعبيره.
وأضاف أن انتشار البرغوث طال حتى الاطار الطبي بالقسم الذي قال إنه تعرض إلى قرص البرغوث لافتا إلى غياب أي إجراء جدي من سلط الإشراف لمعالجة هذه الوضعية.
ونبّه إلى أنّ من شأن انتشار البرغوث في غرف الأطفال المرضى وحتى غرف إقامة الرضع حديثي الولادة  أن ينقل هذه الآفة خارج المستشفى وانه تمت ملاحظتها في فراش المرضى.
وأوضح أن سبب انتشار هذه الظاهرة في القسم هو أشغال بناء تراكمت فيها الفضلات من أخشاب وحديد واسمنت وان ذلك ساهم في تعشيش الفئران وشتى أنواع الحشرات والقطط فيه.
وأفاد بالطيّب أنّ إجتماعا منعقدا الآن بين والي بنزرت وأطباء ومسؤولي المستشفى للنظر في سبل القضاء على البراغيث والفئران المنتشرة في قسم  الأطفال بالمستشفى والتي تشكّل تهديدا بيئيا وصحيّا.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING