الشارع المغاربي – رغم الأزمة الخانقة: تونس تدفع مليون دولار منابها السنوي للأمم المتحدة
Korando 2020

رغم الأزمة الخانقة: تونس تدفع مليون دولار منابها السنوي للأمم المتحدة

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي:  كشف عبد الوهاب الهاني الخبير الاممي السابق ان تونس سددت يوم امس الثلاثاء 11 اوت 2020 منابها المستحق في الميزانية العامة العادية لسنة 2020 لمنظمة الامم المتحدة.وكتب الهاني في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “على هذه الأرض في هذه البلاد ما يستحقُّ الحياة.. تونس تستفرد اليوم 11 أوت بتصدُّر الأخبار الإيجابيَّة للاُمم المُتَّحدة بين أنباء الحروب والأزمات والفيضانات والانفجارات ومختلف أشكال الكوارث والمآسي الَّتي يشهدها العالم في مشارق الأرض ومغاربها”. 
ونقل الهاني عن ستيفان دوجارِّيك (Stéphane Dujarric) النَّاطق الرَّسمي باسم الأمين العام للأُمم المتَّحدة أنتونيو غوتاراس (Antonio Guterres) قوله في ندوته الصُّحفيَّة اليوميَّة ” أنَه بعد فترة من الجفاف (المالي) إلى حد ما نشكر أصدقاءنا في تونس حيث سددت تونس منابها المستحقّ في الميزانية العامَّة العادَّية للمنظَّمة لعام 2020 لتصبح بذلك الدَّولة 108 الَّتي تُبرأُ ذِمَّتها الماليَّة الأمميَّة من بين أعضاء الأمم المُتحدة” 
واضاف الهاني ان تسديد تونس مناببها يأتي في ظل أزمة مالية خانقة تعيشها المنظمة الأممية قال ان الناطق الرسمي وصفها بـ “الجفاف المالي،” مؤكدا ان ذلك بفعل تلكُّأ الدُّول الكبرى والغنية الُمسماة عُظمى في دفع مناباتها المالية..
واكد الهاني ان تونس تدفع سنويا ودائما في الآجال تقريبا ومهما كانت الصُّعوبات نحو مليون دولار أمريكي للأمم المتحدة مشيرا الى ان مناب الدول يحتسب بمعادلة تجمع بين عدد السُّكان والنَّاتج القومي الخام. خاتما تدوينته بالقول “إرفع رأسك إنَّك تونسي.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING