الشارع المغاربي – رغم الاكتظاظ أمام البريد: الفخفاخ يُدافع عن آلية الحكومة لتوزيع المساعدات
Kuv 100 Banner

رغم الاكتظاظ أمام البريد: الفخفاخ يُدافع عن آلية الحكومة لتوزيع المساعدات

قسم الأخبار

4 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: دافع رئيس الحكومة الياس الفخفاخ اليوم السبت 4 افريل 2020 عن الاجراءات والالية التي اعتمدتها حكومته في توزيع المساعدات الاستثنائية وذلك في رده على انتقادات النواب خلال الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع قانون التفويض لاصدار المراسيم.

واعرب الفخفاخ عن اعتزازه لعمل مؤسسات الدولة في هذه الفترة وعن الوحدة التي قال ان التونسيبن ابدوها وتضامن ايضا مشددا على ان له ارقاما تدحض ما ذهب اليه البعض بخصوص مقاربة الحكومة لتوزيع المساعدات والقائمة على التواصل مع الاجهزة المعنية عبر ” تطبيقة” مبينا وجود مواكبة لوسائل الاتصال الحديثة و ان اكثر من 3 ملايين تونسي تواصلوا بالتطبيقة التي تم احداثها .

وقال في مداخلته في الجلسة العامة ” ماشين في الثنبة الصحيحة بفضل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة التي تعتمد الانصات لذوي الاختصاص في هذه الازمة كما اعتمدت الاستباق واخذ العبرة من الدول الاخرى” .

 واوضح ان الالية المعتمدة في توزيع المساعدات هي الالية الناجعة مشيرا الى ان استهداف مليون شخص في ظرف اسبوع واحد ليس بالامر الهين وان توزيع مبلغ 150 مليون دينار وتخديد الفئات المستفيدة عملية معقدة وصعبة .

واشاد بالجهود المبذولة في ظرف اسبوع لتحديد قاعدة بيانات وتطبيقة خاصة بذلك مذكرا بانها لم تكن موجودة مؤكدا انه تم توزيع المساعدات على مراكز البريد بطريقة تمكن من تفادي الازدحام لافتا الى ان ما حصل ان الكثير من الاشخاص توجهوا منذ اليوم الاول لمراكز البريد. 

وذكر بالاجراءات التي اتخذتها حكومته مثل تفعيل اللجان الجهوية للكوارث واحداث هيئة وطنية لتوحيد القرارات وكذلك تفعيل مجالس جهوية ومحلية.

وشدد الفخفاخ على ضرورة التقيد بالحجر الصحي العام خاصة في هذا الاسبوع في انتظار تطور الاوضاع في الايام القادمة.

يذكر ان انتقادات لاذعة وجهت للحكومة بسبب الالية المعتمدة لتوزيع المساعدات لاسيما مع الفيديوهات المتداولة يوم امس من عدد من الجهات والتي ظهر فيها مئات المواطنين امام مراكز البريد بما يهدد بتفشي الفيروس ونقل العدوى ويضرب روح الخطة الوطنية القائمة على التباعد الاجتماعي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING