الشارع المغاربي – ر.م.ع الصوناد: 44 بالمائة من الحرفاء غير معنيين بالزيادة في تعريفة الماء


ر.م.ع الصوناد: 44 بالمائة من الحرفاء غير معنيين بالزيادة في تعريفة الماء

قسم الأخبار

25 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد مصباح الهلالي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه اليوم الثلاثاء 25 ماي 2021 ان الهدف الاول من الزيادة في سعر الماء والتي قال انه سينطلق العمل بها ابتداء من غرة جوان هو ترشيد الاستهلاك وان الهدف الثاني هو تحقيق التوازن بين كلفة الانتاج وسعر البيع.

واشار الهلالي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” الى انه كان من المفروض اعتماد التعريفة الجديدة منذ مطلع السنة والى ان ذلك لم يتسن لاسباب عديدة مذكرا بانه تم اتخاذ قرار الترفيع بصفة تدريجية في التعريفة في مجلس وزاري مضيق انعقد في شهر فيفري 2019.

واعتبر ان “المراجعة زهيدة جدا ولا تمثل كلفة كبيرة على الموطن” لافتا الى ان الزيادة لا تشمل الفئة الاجتماعية التي لا يفوق استهلاكها 20 متر معكب في الثلاثية مبرزا ان هذه الفئة تمثل 44 بالمائة من الحرفاء وان مليون و360 الف عائلة وما يعادل 5 ملايين مواطن غير معنيين بالزيادة.

ولفت الى ان قيمة فواتير 73 بالمائة من المشتركين في الصوناد لا تتجاوز 40 دينارا والى ان الدراسات تؤكد ان 1 بالمائة من نفقات العائلة تخصص للماء مشيرا الى ان الزيادة لن تتعدى 3 دنانير في الشهر لمن تتراوح فواتيرهم بين 60 او 70 دينارا والى ان الزيادة ستكون في حدود 11 دينارا في الثلاثية تقريبا لمثل هذه الفئة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING