الشارع المغاربي – ر.م.ع شركة الصناعات الصيدلية: تمّ حلّ إشكال منع التوريد

ر.م.ع شركة الصناعات الصيدلية: تمّ حلّ إشكال منع التوريد

قسم الأخبار

10 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد أنيس قلوز رئيس مدير عام الشركة التونسية للصناعات الصيدلية (سيفات) اليوم الأحد 10 جانفي 2021 أنّ الشركة تشكو من وضع مُعقّد وقديم مبرزا أنه تم حلّ إشكال منعها من التوريد وأنّه تمّ موفى ديسمبر المنقضي وضع برنامج شامل قال انه يتعلق بمحاولة الخروج من أزمة الديون الكبيرة التي تعاني منها الشركة منذ سنوات.

وذكّر المتحدّث في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم” أنّ الشركة كانت مهددة بالافلاس قائلا ” كان يوجد نقص في اتخاذ القرارات خاصة على مستوى عال للخروج من الازمة وكان يمكن اتخاذ قرارات جذرية على مستوى الشركة غير القرارات الترقيعية اليومية”.

واعتبر أنّ حلّ مسألة التوريد أمر سارّ قائلا “تم ادراج الشركة ضمن الشركات التي تعمل في مناخ تنافسي وهذا يغُيّر الحوكمة وطريقة التعامل ولهذا شرعنا في تفعيل حلول جذرية للخروج من الوضع الصعب ويجب تكثيف جهود كل الاطراف وخاصة المجهود المادي الذي يجب ان يقدم في هذا الوقت للخروج من الازمة “.

يُشار إلى أنّ قلوز كان قد أكّد يوم الخميس 20 فيفري 2020، أنّ الشركة تمر بأزمة مالية خانقة منذ سنوات قال انها جعلتها مطاردة بشبح الإفلاس.

وأوضح أن قيمة الديون المتراكمة لدى “سيفات” والتي قال انه لم يتمّ استخلاصها من قبل المزودين، تبلغ 32 مليون دينار، مشيراً إلى أنه طلب الدعم من وزارة الصحة والحكومة التي قال انها وافقت على إعطائها ضمان دولة للاقتراض من البنوك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING