الشارع المغاربي – ر.م.ع فسفاط قفصة: "لم يعد بالإمكان السكوت أكثر على الوضع بالشركة "
1000x300

ر.م.ع فسفاط قفصة: “لم يعد بالإمكان السكوت أكثر على الوضع بالشركة “

8 مايو، 2019

الشارع المغاربي: أكد عبد اللطيف حمام الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي اليوم الأربعاء 8 ماي 2019، أن الدولة ستواصل تحمل مسؤوليتها حول ملف اعادة فتح خط السكة الحديدية عدد 13 الرابط بين قفصة وصفاقس، معتبرا أنه من غير المقبول استمرار “تواصل العبث بالثروات الوطنية واستسهال الدولة والسلط..وان الدولة حازمة في قرارها هذه المرة”.

وأضاف حمام لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”، أن خسائر كبيرة لحقت الشركة جراء اعتصام عدد من العاطلين عن العمل وان ذلك ادى إلى تعطيل هذا الخط، موضحا أن انتاج الشركة تراجع إلى الثلث خلال الثماني سنوات المنقضية، وان مصاريف الشركة تضاعفت في المقابل 3 مرات.

وأشار إلى أن معالجة هذه الوضعية مستحيلة، مشددا على أنه لم يعد بالامكان السكوت أكثر على هذا الوضع، ملاحظا أن هناك حلول بديلة يمكن أن ينتهجها المعتصمون للمطالبة بتشغيلهم عوض تعطيل مصالح الشركة.

وكشف حمام أن 5 مقاطع لاستخراج الفسفاط من مجموع 9 مقاطع معطلة اليوم الأربعاء عن العمل وأن مغسلتين فقط تشتغلان بصفة عادية، لافتا إلى أن بعض المقاطع مغلقة منذ سنتين بسبب الاحتجاجات المتواصلة، مشيرا إلى أن المحتجين يقطعون الماء ويهدمون قنوات التصريف باستخدام الفؤوس.

وأكد أن الشركة اصبحت تنتج أقل بـ30 بالمائة من مستوى الانتاج المأمول.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING