الشارع المغاربي – زلزال تركيا: سفارة تونس بأنقرة تعلن عن إجلاء 85 تونسيا وتأمين عودتهم الى أرض الوطن

زلزال تركيا: سفارة تونس بأنقرة تعلن عن إجلاء 85 تونسيا وتأمين عودتهم الى أرض الوطن

قسم الأخبار

28 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة تونس بأنقرة اليوم الثلاثاء 28 فيفري 2023 عن انتهاء عمليات الاجلاء التي كانت قد شرعت فيها بعد الزلزال الذي ضرب تركيا يوم 6 فيفري الجاري واستمرت 3 اسابيع مبرزة انه امكن خلالها إجلاء 85 شخصا وتأمين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

ودعت السفارة في بلاغ صادر عنها كافة أفراد الجالية التونسية المقيمين بالمناطق المتضررة من الزلزال الراغبين في العودة الى ارض الوطن الى القيام بذلك على نفقاتهم وبوسائلهم الخاصة.

وجددت التاكيد على استعداد كل من مصالح السفارة والقنصلية العامة التونسية بإسطنبول لتقديم كافة التسهيلات الإدارية المتعلقة بوثائق السفر وإدراج ولادات أبنائهم القصر غير المسجلين بدفاتر الحالة المدنية التونسية لتأمين إصطحابهم إلى تونس في حالة الحاجة لذلك .

كما دعت المواطنين الذين مازالوا يقيمون بالمناطق المنكوبة إلى مزيد توخي الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلطات التركية المختصة والمبادرة إن أمكن لهم ذلك بالتنقل في أقرب الآجال المتاحة نحو مناطق أخرى آمنة.

ولفتت السفارة الى ان مصالحها على أتم الاستعداد لإستقبال جميع مكالماتهم الهاتفية والإجابة على كافة استفاراتهم بشأن هذا الموضوع وغيره من العمليات القنصلية اليومية.

يشار الى ان زلزالا مدمرا ضرب فجر يوم 6 فيفري الجاري جنوب تركيا وشمال سوريا اعقبته هزات اخرى وخلف الالاف من الضحايا فضلا عن خسائر مادية هائلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING