الشارع المغاربي – سالم لبيض : شراء منزل في تونس أصبح ضربا من الخيال
1000x300

سالم لبيض : شراء منزل في تونس أصبح ضربا من الخيال

5 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : اعتبر رئيس الكتلة الديمقراطية النائب سالم لبيض اليوم الاربعاء 5 ديسمبر 2018 ان السياسة التجارية والاقتصادية لوزارة التجارة  “لاعقلانية ولاوطنية وادت الى تجويع التونسين وارتفاع نسبة البطالة ” مضيفا ” في المحروقات وكثير من المواد الاخرى لو مش ليبيا والجزائر راهو عنا 50 بالمائة من الشعب التونسي فقراء”.

وتابع لبيض في مداخلة له خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب لمناقشة مشروع ميزانية وزارة التجارة “هذه الحكومة هي حكومة تجويع بامتياز” قائلا “ارتفعت اسعار مختلف المواد الاساسية..وين ماشين ..شوفو فرنسا..راهي انتفاضات الشعب لا حد لها..خوذوا العبرة..رغم ان وضعهم المعيشي مرفه لكن الشعب الفرنسي انتفض”.

وتابع المتحدث “حكومتكم لا تشبه هذا الشعب…ما تعرفوش الفقر والجوع..انت مُرفه وزملاؤك مُرفهون..ما تعرفوش الناس كيفاش تعاني.. الجوع كافر حكومة لا تشبه الشعب وسط حالة فشل كامل لسياستها الاقتصادية والاجتماعية .. التونسي لم يعد يفكر في سعر مواد البناء وشراء منزل …هذا أصبح ضربا من الخيال ربما تقدر عليه جاليتنا بالخارح على ضوء الانهيار الفظيع في قيمة الدينار “.

وطالب النائب وزير التجارة عمر الباهي بالتدخل العاجل لايقاف لهيب ارتفاع الاسعار” لن تستطيعوا توقع ردود افعال الشعب …وستبقى نقطة سوداء في تاريخكم انكم جوعتم الشعب وان التونسيين في عهدكم اصبحوا عاجزين حتى عن الحياة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING