الشارع المغاربي – وجهت اتهامات خطيرة لمورو: سامية عبو تحمّل النهضة مسؤولية أي مكروه يُصيب النواب
Kuv 100 Banner

وجهت اتهامات خطيرة لمورو: سامية عبو تحمّل النهضة مسؤولية أي مكروه يُصيب النواب

قسم الأخبار

21 فبراير، 2019

الشارع المغاربي-قسم الأخبار  وجهت النائبة عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الخميس 21 فيفري 2019 سلسلة من الاتهامات للنائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو أخطرها التآمر مع كتلة حزبه النهضة في الجلسة العامة المنعقدة يوم امس لبث الفتنة ” وتغيير جدول أعمالها بشكل وصفته بغير القانوني لتمرير مشروع قانون رياض الاطفال وتقديم النهضة كمدافعة عن الدين.

وطالبت عبو في مداخلة لها بالجلسة العامة اليوم مورو بدعوة رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر للتحقيق في ملابسات تسيير جلسة يوم أمس مؤكدة انها تمتلك قرائن تثبت تهمها ومحملة في سياق متصل حركة النهضة مسؤولية أي مكروه قد يصيب نوابا قبل وبعد الانتخابات القادمة .

وتابعت عبو بلهجة حادة موجهة كلامها لمورو ” فرضت تمرير مناقشة مشروع قانون محاضن ورياض الاطفال فرضا وعلمت مسبقا ان النصاب ضعيف جدا .. يستوجب تمرير القانون 73 صوتا في حين حضر  في الجلسة 40 نائبا من النهضة التي كانت قادرة على تمرير الفصل لو حضر 60 نائبا من كتلتها وبنواب من كتلة الائتلاف الوطني .. رفضت أي توافق حول النصاب وكتلك (النهضة) أصرت على تمرير الفصل وكان واضحا وجود مفاهمة بينك وبين الكتلة لتمرير الفصل للنقاش “.

واتهمت عبو النائبة عن النهضة يمينة الزغلامي بتقديم خطاب تحريضي ومورو بالفتنة وتقسيم التونسيين مؤكدة ان النهضة أطلقت العنان لصفحات تابعة لها على فايسبوك ضد كل نائب صوت ضد الفصل او قدم موقفا منه .

وكان الفصل المتعلق بتأصيل الهوية الاسلامية والعربية لدى الناشئة قد أثار جدلا واسعا وانقساما بين النواب وساد احتقان وتوتر أشغال الجلسة وتبادل النواب التهم قبل ان يتم ايقاف الجلسة ثم استئنافها .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING