الشارع المغاربي – سامية عبو للغنوشي: "دخلت عالم الجريمة من الباب الكبير"
1000x300

سامية عبو للغنوشي: “دخلت عالم الجريمة من الباب الكبير”

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: هاجمت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 بشدة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي في الجلسة العامة المنعقدة اليوم والمخصصة للاعلان عن تركيبة اللجان البرلمانية.

وانتقدت عبو خلال مداخلتها في الجلسة العامة التعيينات التي قام بها الغنوشي في مجلس النواب قائلة ” ما اقترفته بهذه التعيينات يدخل في عالم الجريمة.. فمرحبا بك في عالم الجريمة..الذي دخلته من الباب الكبير”.

وتوجهت عبو بالقول للغنوشي الذي ترأس الجلسة” انت صنعت ادارة موازية في البرلمان ” مضيفة ان التعيينات التي قام بها لا تندرج ضمن الادارة ولا ضمن مكتب المجلس.

واكدت ان الفصل 57 ينص على ان “اعضاء مكتب المجلس هم من يتولون مساعدة الرئيس في أداء مهامه كل في حدود اختصاصه وعلى انه اذا اراد رئيس المجلس الاستعانة ببعض المستشارين الخاصين به في مسائل ادارية او قانونية مثلا فلا مشكل في ذلك اما ان يتم تعيين تحت غطاء مستشار وهو في الان نفسه يضطلع بخطة ادارية دون ان يكون موظف ودون انتداب فهذا يعتبر ادارة موازية”.

واضافت ان رئيس البرلمان عين مكلفا بالشؤون البرلمانية والحال ان هناك نائب مساعد رئيس مكلف بها وانه قام بتعيين مكلف بالعلاقات الدولية في حين انه يوجد اثنان من المديرين المكلفين بها ونفس التعيينات في البروتكول والاتصال والعلاقات الديبلوماسية ورئيس الديوان تم تعيين رئيس مكتب بل حتى المصورين فقد تمت اضافة مصور رابع والحال انه يوجد 3 مصورين.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING