الشارع المغاربي – سامية عبو لموسي: كوني ديمقراطية مرّة واحدة في حياتك ..العهد النهضوي هو العهد التجمعي
1000x300

سامية عبو لموسي: كوني ديمقراطية مرّة واحدة في حياتك ..العهد النهضوي هو العهد التجمعي

قسم الأخبار

4 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اتهمت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021 مكتب المجلس باستغلال العمل بالاجراءات الاستثنائية لتمرير مشاريع قوانين على الجلسة العامة دون المرور بخلية الازمة قالت ان من اهمها مشروع قانون المحكمة الدستورية مؤكدة ان نفس الممارسات التي عاشتها في العهد السابق تتكرر الان وان “العهد النهضوي هو العهد التجمعي.”

وابرزت النائبة في مداخلة لها خلال الجلسة العامة اليوم المخصصة للنظر في تنقيح قانون المحكمة الدستورية انه كان من المفروض برمجة اجتماع خلية الازمة للنظر في تمرير مشاريع القوانين التي نظر فيها مؤخرا مكتب مجلس نواب الشعب على الجلسة العامة من عدمه.

واعتبرت ان ما حصل في مكتب المجلس من قبيل الخروقات “الدائمة والبديهية” وان التعسف ذهب بالبعض الى حد استعمال الفاظ لا تليق بالنائب قبل غيره مشيرة الى ان ما حصل في المكتب هو ان “قوة العدد غلبت المنطق” وان مكتب المجلس اضحى فوق القانون وانه هو القانون.

واستهزأت عبو من نائبة لم تسمها قالت انها “متحمسة اكثر من اللزوم لانهما وجهان لعملة واحدة “في اشارة الى النهضة والتجمع مما اثار غضب النائبة عبير موسي التي اعتبرت ان الكلام موجهة اليها.

ورغم تاكيد عبو صراحة لموسي انها لا تعنيها بكلامها فقد تمادت في صراخها مما ادى الى حالة من التشويش والهرج في المجلس لتصرخ في وجهها عبو قائلة: “ارجع شد بلاصتك ..كون ديمقراطية مرة واحدة في حياتك .. في عهدكم المجيد عشنا نفس الممارسات”.

وعادت عبو لتؤكد انها قالت فعلا انهما وجهان لعملة واحدة مشيرة الى انها تعيش اليوم نفس الممارسات التي عاشتها سابقا مشددة على ان “العهد النهضوي هو العهد التجمعي.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING