الشارع المغاربي – سامية عبّو تدعو قيس سعيّد لتفعيل الفصل 80 من الدستور
1000x300

سامية عبّو تدعو قيس سعيّد لتفعيل الفصل 80 من الدستور

قسم الأخبار

11 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبرت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الخميس 11 مارس 2021 ان تونس بلغت حالة وصفتها بالمخيفة مؤكدة انه اذا “لم يتم اتخاذ قرارات جريئة واستثنائية وشجاعة” فان البلاد لن تخرج من المربع الذي تردت فيه وانها ربما تنزلق نحو ما هو اخطر..

واكدت عبو خلال مداخلة لها على اذاعة “ifm ” انها مع تفعيل الفصل 80 من الدستور وانها مع اتخاذ رئيس الجمهورية تدابيراستثنائية مشيرة الى ان البلاد في خطر حقيقي والى الوضع الحالي يتطلب حلولا استثنائية.

وشددت على ان رئيس الجمهورية هو من يتحمل مسؤولية عدم اتخاذ القرارات الحاسمة واللازمة في الوقت المناسب نافية علمها ان كان سعيد سيلجأ لمثل هذه الحلول مؤكدة انها ليست في تواصل مباشر معه.

وحول اللقاءات الاخيرة التي عقدها رئيس الجمهورية مع اعضاء مع قيادات حزبية مثل غازي الشواشي عن التيار الديمقراطي وزهير المغزاوي عن حركة الشعب قالت عبو ان كل ما في الامر ان هناك طلبات لاجراء حوار وطني وان البعض يريد اجراء حوار لانقاذ منظومة وصفتها بالفاسدة مضيفة ان جهة رئيس الجمهورية ترغب في حوار لانقاذ تونس وليس لانقاذ منظومة فاسدة.

وفي تعليقها على تصريح رئيس البرلمان راشد الغنوشي امس في حوار لوكالة”رويترز” بان الالة الدستورية تعطلت في قصر قرطاج اكدت عبو انه آن الاوان ليصمت راشد الغنوشي وينصت وانه تكلم على امتداد 10 سنوات ودفع البلاد نحو الهاوية .

وعما حصل امس بين الحزب الدستوري الحر وائتلاف الكرامة قالت عبو” شيء مخيف ومن شأنه ان يزيد في تأزيم اوضاع البلاد” منتقدة طريقة تعامل السلطة مع ما حصل مؤكدة ان ذلك لم يختلف عن تعاملها مع الاحتجاجات السابقة.

واعتبرت ان مستوى النخبة مخجل وان ما شاهدته البارحة مهزلة بأتم معنى الكلمة شكلا ومضمونا مؤكدة انه يندرج في اطار الاستقطاب الثنائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING