الشارع المغاربي – ساميّة عبّو تتمسك بتوضيح سبب تشريكها في اجتماع مجلس الامن القومي
1000x300

ساميّة عبّو تتمسك بتوضيح سبب تشريكها في اجتماع مجلس الامن القومي

قسم الأخبار

26 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: تمسكت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021 بالتدخل لتوضيح سبب تشريكها في اجتماع مجلس الامن القومي المنعقد يوم أمس بدعوة من رئيس الجمهورية منتقدة بشدة قطع مداخلتها من قبل رئيس مجلس نواب الشعب بحجة انها لا تتعلق بسير الجلسة .

وقطع الغنوشي الكلمة عن عبو اثر طلبها نقطة نظام خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم بالبرلمان والمخصصة للتصويت على منح الثقة للوزراء المقترحين ضمن التحوير الوزاري قائلا “هذا ليس في سير الجلسة…لم يُشر احد لهذا “.

وردت عبّو مخاطبة الغنوشي “انت تصادر حقي في الكلام ….انت منتخب مثلي مثلك …من تعتقد نفسك ؟…احترم نفسك من فضلك ..اعطيني كلمتي سيد الرئيس ” .

وتابعت “الفصل 53 اريد… ان اذكرك بالقانون اذا كنت قد نسيت أو أصدرت لنفسك قانونا خاصا بك … واحترم في المرة المقبلة النواب عندما يتحدّثون ..انت منتخب مثلنا …هيلمان وقاوق واقفو رئيس مجلس النواب دخل والناس وقفت …السلطان سليمان دخل …”.

وتعالت اصوات بعض النواب من كتلة النهضة مستنكرة تدخل عبو لترد الاخيرة بالقول” ” شكون قلي سكر فمك …على شكون سكر فمك …وصلنا لمثل هذا الخطاب سيد الرئيس هذا غير مقبول ” مؤكدة انها شاركت في اجتماع مجلس الامن القومي استنادا الى تركيبة مجلس النواب التي قالت ان الفصل 53 جددها في رئيس برلمان و10 اعضاء في مكتب المجلس وانها حضرت الاجتماع بصفتها مساعد رئيس مكلف بالعلاقات بين الحكومة ورئيس الجمهورية.

وقاطعها الغنوشي من جديد ” ما سألك حد على هذا” ليتواصل الجدل بينها وبين رئيس الجلسة “هذا يتعلق بالنظام الداخلي مايسلني حد…نحب نحكي …(قطع عليها الصوت )…من فضلك “.

وحسم الغنوشي الجدل بالمرور الى جدول الاعمال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING